أعضاء اللجنة الاستشارية للأونروا يزورون اقليم لبنان

29 تشرين الثاني 2019 - 01:13 - الجمعة 29 تشرين الثاني 2019, 13:13:54

بيروت – وكالة القدس للأنباء

قام أعضاء اللجنة الإستشارية لوكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين في الشرق الأدنى (الأونروا) بزيارة ميدانية إلى لبنان يومي 27 و28 تشرين الثاني/نوفمبر للإطلاع عن كثب على عمليات الوكالة وعلى ظروف لاجئي فلسطين.

في اليوم الأول زار وفد اللجنة الإستشارية يرافقهم مدير شؤون الأونروا في لبنان كلاوديو كوردوني، مخيم نهر البارد حيث تفقدوا المساكن المؤقتة والبيوت التي أعيد اعمارها حديثًا، واطّلعوا على آخر مستجدات الأعمال الجارية لاستكمال إعادة إعمار المخيم كما استعرضوا مع قادة وممثلي المجتمع المحلي عملية إعادة الإعمار وأوضاع لاجئي فلسطين في منطقة شمال لبنان.

في اليوم الثاني زار الوفد مخيم المية ومية في جنوب لبنان حيث جرى لقاء مع أفراد من المجتمع المحلي. كما قام الوفد بجولة في مركز سبلين للتدريب للتعرف على أهميته بالنسبة للاجئي فلسطين في لبنان وتأثيره على الحياة اليومية للشباب منهم وفرص العمل، والتقى الوفد بعدد من الطلاب وناقش معهم تجاربهم وتطلعاتهم.

وشكر السيد كوردوني أعضاء اللجنة الإستشارية على دعمهم المستمر للاجئي فلسطين، وخصوصا اهتمامهم والتزامهم بالعمل الذي تقوم به الوكالة، وأعاد التأكيد على تصميم الأونروا في لبنان على مواصلة مساعدة لاجئي فلسطين ومناصرة تمتعهم الكامل بحقوق الإنسان بما في ذلك الحق في العمل.  وقال: "ان الوضع الحالي في لبنان هو صعب للغاية للجميع سواء للبنانيين أو لاجئي فلسطين أوغيرهم. إن تحسين الظروف وزرع الأمل بالمستقبل مع استمرارية الدعم من المانحين والشركاء يمثلون أفضل العوامل للتقدم والاستقرار. "

يذكر أن اللجنة الاستشارية هي هيئة فرعية تابعة للجمعية العامة للأمم المتحدة مكلفة بتقديم المشورة والمساعدة للمفوض العام للأونروا في تنفيذ ولاية الوكالة.

انشر عبر
المزيد