افتتاح مركز تطوير قدرات الأطفال المعاقين سمعيًا بدير البلح

08 تشرين الثاني 2019 - 12:07 - منذ 4 أيام

وكالة القدس للأنباء – متابعة

افتتح وزير الأشغال العامة والإسكان محمد زيارة، مركز تطوير قدرات الأطفال المعاقين سمعيًا في جمعية دير البلح لتأهيل المعاقين سمعيًا وبصريًا في قطاع غزة، والذي سيستفيد منه حوالي 2100 طفل من ذوي الإعاقة السمعية والبصرية، وذلك عبر تكلفة مالية بنحو 175 ألف دولار.

وقالت الوزارة في بيان وصل وكالة "صفا" الخميس إن المشروع سيعمل على تحسين البيئة التعليمية والصفيّة للطلاب المعاقين سمعيًا في مدرسة الحنان للصم، وأيضًا تحسين عملية التواصل لدى الطلاب المعاقين سمعيًا عبر تزويدهم بمعينات سمعية "ديجيتال"، كما سيعمل المشروع على تطوير برنامجي عيادة السمعيات والتدريب المهني في الجمعية.

وأشارت إلى أنه قد تم تخصيص مبلغ 3 مليون دولار من المنحة الكويتية لقطاع التعليم للمساهمة في مشاريع لصالح مؤسسات التعليم العالي والجمعيات المتخصصة بذوي الاحتياجات الخاصة ومراكز الأيتام.

وأوضحت أن المشروع يتضمن تجهيز مختبر اللغة، وتجهيز عيادة فحص السمع بالمعدات الطبية، وأيضًا تطوير أثاث المدرسة وقاعة الألعاب وساحة الألعاب الخارجية وتأثيثها،

وأشارت إلى أنه سيتم تزويد قاعة الموسيقى بالأدوات الموسيقية والفن التشكيلي بمستلزماته، وكذلك تزويد قاعة التدريب المهني بالأدوات اللازمة، كما سيتم شراء سيارة "ميكروباص " لنقل الأطفال.

انشر عبر
المزيد