نتنياهو أكد لوزرائه أنه لا يمكن التعويل على الولايات المتحدة في مواجهة إيران

01 تشرين الثاني 2019 - 03:08 - الجمعة 01 تشرين الثاني 2019, 15:08:12

وكالة القدس للأنباء - متابعة

أفادت وسائل إعلام عبرية بأن رئيس وزراء العدو "الإسرائيلي"، بنيامين نتنياهو، قال أثناء اجتماع مغلق إنه لم يعد ممكنا للدولة العبرية التعويل على الولايات المتحدة في مواجهة إيران.

وذكرت القناة الـ13 العبرية في تقرير نشرته أمس الخميس أن نتنياهو، أثناء اجتماع مع وزرائه قبل عدة أسابيع، أكد أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب لن يتخذ خطوات ملموسة ضد إيران حتى الانتخابات الرئاسية المقرر تنظيمها في الولايات المتحدة شهر تشرين الثاني/نوفمبر 2020 على الأقل. وحسب التقرير الذي نشره موقع "تايمز أوف إسرائيل" و لم يكشف عن مصادره، حذر نتنياهو وزراءه من أن الكيان سيضطر إلى التعامل مع خطر إيران لوحده.

وجاء هذا التقرير في وقت لمح فيه نتنياهو لأول مرة إلى قلق الكيان من امتناع إدارة ترامب عن اتخاذ خطوات جدية في وجه إيران، إذ قال أثناء حفل تخريج طلبة كلية عسكرية أمس: "حدة الجرأة الإيرانية في المنطقة تزايدت وتتزايد أكثر فأكثر بسبب عدم الرد على اعتداءاتها"، بحسب تعبيره.

وتحدث كبار المسؤولين الصهاينة في الأسابيع الأخيرة مرارا عن تزايد خطر أن تشن إيران هجمات على "إسرائيل"، وسط تقارير صحفية أفادت بقلق تل أبيب من قرار ترامب سحب القوات الأمريكية من منطقة العملية التركية في شمال شرقي سوريا وترك المقاتلين الأكراد المتحالفين مع واشنطن، في مؤشر جديد على عدم رغبة ترامب في خوض أي حروب بالمنطقة، حتى لو كان الأمر يتعلق بمصالح حلفاء واشنطن.

انشر عبر
المزيد