كوشنر يلتقي غانتس ونتنياهو- يبحث عن مخرج لطرح "صفقة القرن"

28 تشرين الأول 2019 - 01:24 - الإثنين 28 تشرين الأول 2019, 13:24:54

وكالة القدس للأنباء - متابعة

يبحث المبعوث الأمريكي جاريد كوشنر ورئيس وزراء العدو الصهيوني بنيامين نتنياهو وزعيم تحالف ابيض ازرق بني غانتس الازمة السياسية في (الكيان الغاصب) والجهود المبذولة لتشكيل حكومة جديدة تمكن الادارة الامريكية من تهيئة الاجواء لطرح الشق السياسي من خطة السلام الامريكية المعروفة بـ"صفقة القرن".

ووفقا للمواقع العبرية فان كوشنير سيلتقي اليوم بني غانتس وينضم لهما يائير لابيد لاول مرة وسيكون الاجتماع في مبنى السفارة الامريكية في القدس المحتلة قبل ان يجتمع بنتنياهو.

في اجتماعات كوشنر اليوم، من المتوقع أن يناقش مع المسؤولين الصهاينة "صفقة القرن" وتشير التقديرات إلى أن كوشنر سوف يرغب في مواكبة جهود الحكومة "الاسرائيلية" للتوصل إلى قرار بشأن إمكانية نشر الخطة قريبًا.

تأتي زيارة كوشنر الحالية وسط أزمة في العلاقات بين نتنياهو والرئيس الأمريكي دونالد ترامب، كما تقول صحيفة جيروزاليم بوست . وتضيف انهما لم يتحدثا مع بعضهما البعض منذ انتخابات الكنيست في 22 أيلول/سبتمبر الماضي.

ومن المتوقع أن يرافق كوشنر وزير الخزانة ستيفن منوشين، والمبعوث الجديد للشرق الأوسط آفي بيركوفيتش - الذي يحل محل جيسون غرينبلات.

من المقرر أن يسافر الوفد الامريكي من تل أبيب إلى الرياض لحضور مؤتمر اقتصادي يوم غد الثلاثاء.

وقبيل انتخابات 17 أيلول/سبتمبر، قال نتنياهو إن الولايات المتحدة ستعلن الخطة في غضون أيام بعد الانتخابات - وهو التنبؤ الذي ثبت أنه بعيد المنال".

وقال السفير الأمريكي ديفيد فريدمان لصحيفة جيروزاليم بوست الشهر الماضي إنه "واثق إلى حد ما" من أن الخطة ستطرح في العام 2019.

لكن إذا ذهبت "إسرائيل" إلى انتخابات ثالثة، فمن غير الواضح ما إذا كانت الولايات المتحدة ستواصل تأجيل إطلاق الخطة حتى يتم تشكيل حكومة "اسرائيلية" وهو شيء يمكن أن يستمر حتى أواخر ربيع عام 2020."

انشر عبر
المزيد