حماس: انتصار قعدان على سجانه يؤكد قدرة شعبنا على انتزاع حريته

27 تشرين الأول 2019 - 11:41 - الأحد 27 تشرين الأول 2019, 11:41:05

غزة - وكالات

قالت حركة المقاومة الإسلامية (حماس) إن انتصار الأسير طارق قعدان وإعلانه تعليق إضرابه عن الطعام بعد استجابة الاحتلال لمطالبه، يؤكد قدرة شعبنا الفلسطيني على انتزاع حريته.

وأضاف المتحدث باسم الحركة حازم قاسم في بيان، "من جديد يسجل أسرانا الأبطال جولة نصر على السجان الصهيوني، كامتداد لمعركة الإرادات المتواصلة بين شعبنا والمحتل المجرم".

وأكد أن الشعب الفلسطيني بصموده "قادر على إجبار الاحتلال على تنفيذ مطالبه وتحطيم عنجهيته".

وقال قاسم في ختام البيان "نحيي كل أسرانا الأبطال، وأولئك الذين ما زالوا يخوضون معركة الكرامة بأمعائهم الخاوية، وعهدنا معهم بفجر حرية قريب".

وقال مكتب إعلام الأسرى صباح اليوم إن الأسير طارق قعدان علّق إضرابه عن الطعام بعد التوصل لاتفاق يقضي بتحديد سقف اعتقاله الإداري.

وأوضح المكتب أن "الاتفاق يقضي بتخفيض مدة أمر الإداري الحالي من ستة شهور إلى أربعة بحكم جوهري غير قابل للتجديد ".

ويخوض الأسير قعدان إضرابًا مفتوحًا عن الطعام منذ (89) يوماً رفضًا لاعتقاله الإداري، وهو واحد من ستة أسرى يخوضون إضرابًا احتجاجًا على هذا الاعتقال.

وقعدان (46 عاماً) من محافظة جنين هو أسير سابق قضى ما مجموعه في معتقلات الاحتلال (11) عاماً ما بين أحكام واعتقال إداري، وكان آخر اعتقال له في تاريخ 23 شباط/ فبراير 2019، وقد صدر بحقه حكماً بالسّجن الفعلي مدة شهرين وبعد انقضاء مدة الحكم، أصدرت سلطات الاحتلال أمر اعتقال إداري بحقه قبل الإفراج عنه بأيام علماً أنه متزوج وله ستة أبناء وكانت سلطات الاحتلال قد جددت أمر اعتقاله خلال إضرابه لمدة ستة شهور.

انشر عبر
المزيد