"فلسطينيو الداخل" المحتل يرفعون شكوى دولية ضد شرطة الاحتلال

21 تشرين الأول 2019 - 11:56 - الإثنين 21 تشرين الأول 2019, 11:56:01

وكالةى القدس للأنباء - متابعة

قرر المنتدى الحقوقي في "لجنة المتابعة العليا للجماهير العربية في الداخل الفلسطيني المحتلة عام 48"، تقديم شكوى لمجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة، حول "تخاذل" سلطات تنفيذ القانون "الإسرائيلية" بمواجهة العنف والجريمة بالمجتمع العربي.

ونوه إلى أنه سيتوجه أيضًا لمؤسسات دولية مؤثرة لـ "فضح سياسات التقاعس "الإسرائيلية"، وتحضير وتقديم ورقة عمل حول العنف والجريمة تشمل المعطيات الدامغة التي تدين سلطات تنفيذ القانون الإسرائيلية".

وقال رئيس لجنة المتابعة محمد بركة: "نحنُ نعمل ضمن رؤيةٍ شمولية ومسارات متعددة للضغط على الشرطة وسلطات تنفيذ القانون من أجل تلبيّة نداء جماهيرنا العربية بتطبيق القانون وإعادة الأمن والأمان إلى الشارع العربي".

وصرّح مدير مركز المنتدى الحقوقي النائب يوسف جبارين: "مما لا شك فيه أن المسار الدولي هو مسار هام ويكمّل ويقوي احتجاجاتنا الجماهيرية، خاصة عندما نتحدث عن أحد الحقوق الأساسية والطبيعية لكل إنسان؛ الحق في العيش بأمن وأمان".

وأردف جبارين: "لا بد للعالم وللرأي الدولي أن يعرف عن الواقع الأليم الّذي تعاني منه جماهيرنا جرّاء تواطؤ الشرطة وتقاعسها".

يذكر أنه قتل في المجتمع العربي بالداخل المحتل منذ مطلع 2019 ولغاية اليوم 75 شخصًا بينهم 11 امرأة آخرهم محمود مفيد اغبارية (35 عامًا) في جريمة إطلاق نار وقعت الأسبوع الماضي بمدينة أم الفحم (شمال فلسطين المحتلة)، وسط استمرار الحراك الشعبي رفضًا للعنف ونبذا للمجرمين واحتجاجا على تواطؤ الشرطة مع العنف والجريمة.

انشر عبر
المزيد