كحيل: وفد لجنة الانتخابات المركزية يصل غزة مطلع الأسبوع المقبل

20 تشرين الأول 2019 - 09:05 - الأحد 20 تشرين الأول 2019, 21:05:45

هشام كحيل
هشام كحيل

غزة - متابعة

قال المدير التنفيذي للجنة الانتخابات المركزية، هشام كحيل، إنّ وفد اللجنة برئاسة حنّا ناصر سيصل إلى قطاع غزة مطلع الأسبوع المقبل؛ من أجل عقد لقاءات مع قادة حركة "حماس" وبقيّة الفصائل ومؤسسات المجتمع المدني.

وأوضح كحيل، في حديث إذاعي تابعته، اليوم الأحد، أنّه يجري حالياً ترتيب الأمور اللوجستية مع الاحتلال الصهيوني لضمان وصول الوفد إلى قطاع غزة، متوقّعًا وصوله يوم الاثنين المقبل.

وأشار إلى "إعلان حركة حماس رسمياً ترحيبها بوصول وفد لجنة الانتخابات إلى غزة".

وذكر أنّ الفصائل في الضفة المحتلّة خلال لقائها بلجنة الانتخابات أكّدت على ضرورة اتّباع القانون رقم 1 الساري المفعول الصادر في عام 2007.

وأوضح أن القانون ينصّ على اعتماد "نظام التمثيل النسبي الكامل للانتخابات، ويعتمد نظام القوائم بدلًا من نظام الأفراد"، ما يمنح القوائم مقاعد في المجلس التشريعي وفق الأصوات التي يحصلون عليها.

ولفت كحيل إلى أنّ لجنة الانتخابات المركزية طالبت خلال لقاءاتها مع الوفود الدولية ومع الاتحاد الأوروبي تحديدًا تجهيز كافة الأمور الضرورية لمراقبة البيئة الانتخابية منذ إعلان مرسوم إجرائها وحتى إعلان نتائجها، كما ركّزت على ضرورة ممارسة الضغوط على حكومة الاحتلال لضمان مشاركة المقدسيين في العملية الانتخابية.

وكانت حركة "حماس" أكّدت أمس السبت، أنّها مُصرّة على إجراء الانتخابات وحريصة على أن تسبقها حالة من التوافق، مُرحبة بالزيارة المرتقبة لرئيس لجنة الانتخابات المركزية حنا ناصر إلى قطاع غزة.

انشر عبر
المزيد