القيادي عدوان يحذر العدو من المساس بحياة الاسرى المضربين

20 تشرين الأول 2019 - 07:09 - الأحد 20 تشرين الأول 2019, 19:09:56

القيادي عدوان
القيادي عدوان

غزة - متابعة

حذر القيادي في "حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين" محمود عدوان، العدو الصهيوني المساس بحياة الاسر المضربين عن الطعام، مشدداً على أن "المقاومة الفلسطينية لن تقف مكتوفة الأيدي في حال حصل أي مكروه لأسرانا".

واوضح عدوان خلال وقفة تضامنية مع الاسرى المضربين عن الطعام، اليوم الأحد، أمام دوار النجمة في مدينة رفح، "أن حركة الجهاد تنظر ببالغ الخطورة لما يمارس بحق أسرانا الأبطال داخل سجون الاحتلال"، محذراً من "حماقة ممارسات الاحتلال اتجاه حياة الاسرى هي بمثابة إعلان حرب".

وقال :"إنّ ما يعانيه أسرانا الأبطال داخل سجون الاحتلال يستوجب منا جميعاً العمل على مزيد من الفعاليات الداعمة والمناصرة لهم حتى تحقيق مطالبهم العادلة".

وطالب عدوان، المؤسسات الدولية والحقوقية بتفعيل قضية أسرانا الأبطال في جميع المحافل الدولية، للضغط على العدو الصهيوني للإفراج عن أسرانا الأبطال.

من جهته، أكد المتحدث باسم "مؤسسة مهجة القدس"، الأسير المحرر طارق أبو شلوف، أنّ "ممارسات الاحتلال اتجاه اسرانا الابطال تهدف بالدرجة الأولى إلى موتهم ببطيء"، مشيراً إلى "غياب دور المؤسسات الدولية والحقوقية في حماية الاسرى".

واوضح أبو شلوف، أن "المؤسسات الدولية والحقوقية فشلت فشلاً ذريعاً في القيام بدورها الحقيقي اتجاه الاسرى"، لافتاً إلى أن "الحالة الصحية لدى الاسرى المضربين عن الطعام تراجعت بشكل كبير، بسبب تنصل الاحتلال في تقديم العلاج لهم".



خلال الوقفة

خلال الوقفة 2

خلال الوقفة 1

 

انشر عبر
المزيد