القيادي عليان: العرب بدون القدس لا أوزان سياسية لهم ويجب

18 تشرين الأول 2019 - 07:47 - الجمعة 18 تشرين الأول 2019, 19:47:39

غزة - متابعة

أكد القيادي في "حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين"، د. جميل عليان، أن "العرب بدون القدس لا أوزان سياسية لهم وسيبقوا بلا أرقام، ويتوجب عليهم دعم مدينة القدس وأهلها بكل السبل، بالمال والسلاح والتضامن".

وقال عليان في تصريح متلفز خلال مشاركته في جمعة "لا للتطبيع":  "يجب فتح معركة لنزع الشرعية عن "إسرائيل" وليس التطبيع معها"، معرباً عن أمله من الشعوب العربية التي تنادي بتحرير فلسطين، أن "تقف مع الفلسطينيين وقفة جادة، وتكبح جماح من يريدون اختراق هذا الموقف، من قبل المطبعين".

ولفت إلى أن "وصول المنتخب العربي السعودي لفلسطين في ظل الاحتلال أمر تطبيعي بامتياز وهو مرفوض"، معرباً عن أسفه أنه جاء بدعوة رسمية من قبل السلطة الفلسطينية.

وأضاف: "من يريد أن يأتي للقدس تحت حراب الاحتلال لن نقبل به، فالقدس عنوان للشعب الفلسطيني والأمة العربية والإسلامية، والمطلوب مقاومة الاحتلال وليس التطبيع معه".

واشار د. عليان إلى أن "المعركة هي معركة بين الحق والباطل، وليست معركة مجاملات"، مشدداً على "ضرورة الوحدة حول القدس وفلسطين كي ننتصر".

يشار إلى أن "الهيئة العليا لمسيرة العودة"، أطلقت على هذه الجمعة بجمعة "لا للتطبيع" رفضاً لمسار بعض الأنظمة العربية بالارتماء في أحضان الكيان الصهيوني خلافاً للمواقف العربية السابقة برفض التطبيع في ظل الاحتلال.

انشر عبر
المزيد