العينا يستقبل "لجنة المهجرين" في "عين الحلوة": سنبذل كل الجهود لمساعدة النازحين الفلسطينيين

18 تشرين الأول 2019 - 06:02 - الجمعة 18 تشرين الأول 2019, 18:02:33

خلال اللقاء
خلال اللقاء

عين الحلوة – وكالة القدس للأنباء

استقبل منسق العلاقات الخارجية في "حركة الجهاد الإسلامي" في لبنان، شكيب العينا، وفداً من "لجنة معاناة المهجرين"، برئاسة محمد قدورة، مسؤول اللجنة، وذلك في مكتب الحركة بمدينة صيدا.

في بداية اللقاء، شكر قدورة العينا على استضافته اللجنة، وقدم شرحاً لأهم المشاكل التي يعاني منها النازحون الفلسطينيون من سوريا على الأصعدة الاجتماعية والإنسانية والقانونية، بالإضافة إلى وجود حالات صحية بحاجة إلى تكلفة عالية جداً، الأمر الذي يزيد من أعباء النازحين، خصوصاً في ظل الوضع الإقتصادي الصعب الذي يمرون فيه، بسبب عدم استطاعتهم العمل بحرية بعد صدور قانون العمل الجديد، الذي يلزم العامل الأجنبي بضرورة الحصول على إجازة عمل.

بدوره، رحب العينا بوفد اللجنة، وأشار إلى معاناة النازحين وصعوبة أوضاعهم المعيشية في لبنان، نتيجة الظروف القاسية والوضع الاقتصادي المزري، وهذا ما أنتج وضعاً أسوأ، ما جعل الناس ينادون بالهجرة إلى أوروبا وكندا، الأمر الذي يشكل تهديداً على القضية الفلسطينية فيما يخص تمرير مشروع الإدارة الأميركية لتصفية قضية اللاجئين وإلغاء حق العودة".

وأكد العينا على "ضرورة تضافر الجهود بين جميع مكونات الشعب الفلسطيني من أجل مواجهة المشاريع المشبوهة التي تستهدف اللاجئين الفلسطينيين في لبنان والنازحين من سوريا"، واعداً ببذل كل الجهود "من أجل مساعدة النازحين الفلسطينين في المشاكل التي يعانون منها".

انشر عبر
المزيد