بومبيو: العلاقات مع "إسرائيل" أقوى من أي وقت مضى

18 تشرين الأول 2019 - 03:18 - الجمعة 18 تشرين الأول 2019, 15:18:46

بومبيو
بومبيو

وكالة القدس للأنباء - متابعة

أعلن وزير الخارجية الأميركي مايك بومبيو، بعد لقاء جمعه برئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو، اليوم الجمعة، واستغرق ساعتين، أن "العلاقات الوثيقة بين (الكيان الغاصب) والولايات المتحدة أقوى من أي وقت مضى".

وأضاف بومبيو، بحسب موقع صحيفة "معاريف" العبرية: "لقد بحثنا التحديات التي تواجه العالم وإسرائيل والولايات المتحدة، وتبادلنا الأفكار حول كيفية ضمان الاستقرار في الشرق الأوسط".

في المقابل، شكر نتنياهو الوزير الأميركي على دعم (كيانه)، فيما قالت مصادر "إسرائيلية" إن اللقاء بين الاثنين، الذي جاء غداة الإعلان عن وقف إطلاق النار في شمال سورية إثر العملية التي تقوم بها تركيا في الشمال السوري، هدف إلى طمأنة المخاوف "الإسرائيلية"، علما أن الاثنين بحثا التطورات في العمليات التركية.

وقال نتنياهو في ختام اللقاء مع بومبيو: "لقد عقدنا لقاء مهما حول ما يحدث في المنطقة، وحول التحديات التي نواجهها. أود أن أشكر الرئيس ترامب على دعمهم الثابت لنا. الشرق الأوسط مليء بالمشاكل والهزات لكن هناك أمرا ثابتا وهو العلاقات الاستراتيجية بين الولايات المتحدة وإسرائيل".

وكان بومبيو قد استبق اللقاء مع نتنياهو بتغريدة على تويتر دعا فيها إلى استئناف حظر بيع الأسلحة لإيران، وقال في تغريديته: "بسبب الاتفاق السيئ مع إيران، فإن نظام حظر بيع الأسلحة الذي أقرته الأمم المتحدة سينتهي خلال عام، وسيكون بمقدور دول مثل روسيا والصين بيع سلاح متطور لإيران. سيكون النظام الإيراني حرا في بيع السلاح لمن يشاء".

وتابع: "هذا سيؤدي إلى سباق تسلح جديد في الشرق الأوسط، إذا كنتم قلقين من السلوك الإيراني الآن تخيلوا ماذا ستفعل إيران مع صواريخ وطائرات مسيرة ودبابات وطائرات متطورة. على مجلس الأمن تجديد نظام حظر بيع السلاح لإيران". كما دعا الوزير الاميركي، تاجر السلاح الرقم واحد في العالم.

انشر عبر
المزيد