اللواء الأتيرة: مرشح حركة فتح للرئاسة تُحدده "المركزية" و"الثوري" فقط

14 تشرين الأول 2019 - 06:34 - الإثنين 14 تشرين الأول 2019, 18:34:04

رام الله - وكالات

أعلن اللواء عبد الإله الأتيرة، مستشار رئيس وزراء السلطة الفلسطينية، انطلاق الحوار بين اللجان التي شكلها رئيس السلطة محمود عباس، من اللجنتين التنفيذية، والمركزية، والفصائل الفلسطينية، بخصوص التحضير للانتخابات العامة.

وقال الأتيرة: إن رئيس لجنة الانتخابات، سيكون قريبًا في قطاع غزة، للجلوس مع الفصائل، وعلى رأسهم حركتا حماس والجهاد الإسلامي، متابعًا: "نحن أكثر الأشخاص الراغبين في نجاح جولة رئيس لجنة الانتخابات، واللجان التي شُكلت من أجل تحقيق هذا الهدف، والمطلوب من حماس الآن أن تُبدي انفتاحًا على هذا الجهد".

وحول مرشح حركة فتح المقبل، وهل سيكون هو الرئيس محمود عباس، رد الأتيرة باقتضاب بأن أبو مازن سيُحيل هذا الأمر إلى مؤسسات حركة فتح، وتحديداً اللجنة المركزية، والمجلس الثوري، وهما من سيحددان المرشح، إما الرئيس عباس، أو شخص آخر.

وتحدث الأتيرة، عن زيارة اشتية للقاهرة، وقال: إن الحكومة المصرية، رحبت بكل الأفكار التي طُرحت عليهم، ونتائج هذه الجولة سيلمسها الشعب الفلسطيني الفترة المقبلة، بما في ذلك أهالي قطاع غزة.

وحول تأخر عقد المجلس المركزي الفلسطيني، أكد الأتيرة، أن عددًا من أعضاء المركزي، حوالي 30 عضوًا، وقعوا على طلب لعقد المجلس الفترة المقبلة، إلى رئيس المجلس الوطني، سليم الزعنون.

وختم الأتيرة، حديثه، قائلًا: الأخ سليم الزعنون، وعد بمناقشة الموضوع مع محمود عباس، بهدف عقد المجلس المركزي الفترة المقبلة بعد تأخره لعدة شهور، خصوصًا مع أهمية عقده والملفات التي يتم النظر فيها، لا سيما العلاقة مع "إسرائيل".

انشر عبر
المزيد