نتنياهو يفشل في الافراج عن "اسرائيلية" معتقلة في روسيا

12 تشرين الأول 2019 - 10:07 - السبت 12 تشرين الأول 2019, 10:07:20

يافا المحتلة - وكالات

فرضت محكمة روسية أمس على "الاسرائيلية"، نعاما يساسخار، عقوبة السجن لمدة سبعة أعوام ونصف العام.

واعتقلت السلطات الروسية نعاما يساسخار قبل نحو ستة أشهر في مطار موسكو عندما كانت في رحلة وهي في طريقها إلى (كيان العدو) وبحوزتها تسعة غرامات من مخدر الحشيش.

واعتبرت وزارة الخارجية "الإسرائيلية" الحكم قاسيا جدا. وجاء في بيانها أن هذه العقوبة قاسية بشكل غير متناسب لشابة "اسرائيلية" ليس لها سجل اجرامي كانت في رحلة في مطار موسكو في طريقها الى (الكيان)..

وقال بيان صادر عن ديوان رئيس حكومة الاحتلال "عمل رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو شخصيا على مدار الأسابيع الأخيرة حول ملف المواطنة نعاما يساسخار المعتقلة في روسيا وتحدث مع الرئيس بوتين خلال زيارته لسوتشي قبل عدة أسابيع وطرح هذا الموضوع مرة أخرى أثناء المكالمة الهاتفية التي أجريت بينهما هذا الأسبوع".

وقال البيان ان نتنياهو طالب "بان يتم القيام بتخفيف العقاب الذي سيفرض عليها وبظروف اعتقالها. لأسفنا الشديد، تلك الطلبات لم تُلبَّ بعد من قبل النيابة الروسية".

هذا وبعد اللقاء الذي عقد بين رئيس الوزراء نتنياهو والرئيس بوتين في سوتشي اتصل نتنياهو بوالدة نعاما وأطلعها على فحوى المحادثات التي جرت حول مصير ابنتها.

واكد البيان ان نتنياهو سيواصل بذل كل جهد ممكن إزاء السلطات الروسية بغية الإفراج عن نعاما يساسخار وإعادتها إلى أحضان أهلها".

انشر عبر
المزيد