بعد فشله في تأليف الحكومة.. نتنياهو يحذر "الكابينيت" من هجوم بصواريخ كروز

07 تشرين الأول 2019 - 09:50 - الإثنين 07 تشرين الأول 2019, 09:50:51

وكالة القدس للأنباء - متابعة

طرح رئيس وزراء العدو "الإسرائيلي" المُكلف بنيامين نتنياهو، العاجز عن تأليف حكومة جديدة، خلال جلسة المجلس الوزاري المصغر للشؤون السياسية والأمنية (الكابينيت) مساء أمس الأحد، مشروع دفاع جويّ جديد لجيش الاحتلال.

وبحسب ما ذكرت هيئة البث "الاسرائيلية" فإن "مشروع الدفاع سيركّز على التعامل مع صواريخ كروز، وسيتطّلب ميزانيّات جديدة بمليارات الشواقل لوزارة الأمن الإسرائيليّة".

وذكرت القناة 12 في التلفزيون العبري أنّ "الجلسة بحثت إمكانيّة شنّ إيران هجومًا على "إسرائيل"، شبيهًا بالهجوم الجوي الذي تعرّضت له منشأتان نفطيّتان سعوديّتان، مطلع أيلول/ سبتمبر الماضي".

ووفقًا للقناة، فإنّ "(الكابينيت) بحث سيناريو تعرّض منشآت "إسرائيليّة" لقصف إيراني مكثّف بصواريخ كروز، وذلك في ضوء التوتر المتصاعد مع إيران" .

ونقلت هيئة البث عن رئيس قسم الأبحاث في شعبة الاستخبارات الصهيونية تحذيره من ان "هناك إمكانية لإطلاق صواريخ كروز نحو (الكيان) عن طريق العراق. والحاجة للمشروع الجوي ازداد بعد الهجوم الأخير في السعودية ضد المنشآت النفطية السعودية المنسوبة لإيران".

وأفادت الهيئة بأن "المشروع الذي يسعى نتنياهو إلى المضي فيه، سيتطلب تقليصات في ميزانيات مدنية وزيادة الضرائب. وتخصيص الميزانية الكاملة للمشروع ستنتظر غالبيتها الحكومة المقبلة".

والخميس الماضي، ذكر نتنياهو خلال افتتاح "الكنيست" أنّ "إسرائيل موجودة "في فترة أمنيّة متوتّرة"، في حين قال رئيس الكيان رؤوفين ريفلين إن "تشكيل حكومة في إسرائيل في هذه الأيام هو حاجة اقتصاديّة وأمنية لم نر مثلها منذ سنوات طويلة، ويعرف ذلك أعضاء لجنة الخارجية والأمن في الكنيست".

انشر عبر
المزيد