70 مليون دولار شهرياً .. خسائر مصانع غزة بسبب الحصار

05 تشرين الأول 2019 - 01:07 - السبت 05 تشرين الأول 2019, 13:07:05

وكالة القدس للأنباء - متابعة

أكد النائب جمال الخضري رئيس اللجنة الشعبية لمواجهة الحصار على أن مصانع قطاع غزة تضررت بشكل كلي أو جزئي بسبب الحصار "الإسرائيلي" والاعتداءات المتتالية على القطاع، فيما أغلقت المئات من المصانع والمتاجر أبوابها.

الخضري وفي تصريح صحفي له أمس الجمعة، أشار إلى أن الاحتلال يستهدف الاقتصاد الفلسطيني، بشكل عام، ويهدف لتقويضه، خاصة القطاع الصناعي، حيث لا يزال يمنع دخول معظم المواد الخام اللازمة للصناعة، بحجة الاستخدام المزدوج.

وأوضح أن الإجراءات التي يقوم بها فاقمت معاناة أصحاب المصانع، والعمال والفنيين، وحولت المصانع إلى هياكل حديدية بلا أي فائدة، فيما سجلت خسائر بما يفوق الـ 70 مليون دولار شهرياً، تشمل قطاعات صناعية وتجارية وزراعية وكل قطاع الأعمال.

وتابع الخضري أن الاحتلال يفرض قيوداً مشددة على التصدير من غزة للخارج بهدف ضرب الاقتصاد، مشدداً على أن الانكماش الاقتصادي ينعكس على القطاعات الصناعية والتجارية بشكل مباشر، وتظهر آثاره في إغلاقات يومية لمحال تجارية وورش ومصانع في جميع القطاعات.

وفي الختام أكد الخضري على ضرورة رفع الحصار بشكل كامل عن قطاع غزة باعتباره الحل الجذري والبوابة الأساسية لإنهاء معاناة غزة، وهو ما يتطلب جهداً دولياً كبيراً.

 

انشر عبر
المزيد