بروكسل: لجنة الموازنة في الاتحاد الأوروبي ترفض بالأغلبية طلب قطع المساعدات عن "الأونروا"

01 تشرين الأول 2019 - 07:18 - الثلاثاء 01 تشرين الأول 2019, 19:18:25

الأونروا
الأونروا

وكالة القدس للأنباء – متابعة

قال السفير الفلسطينيي في بعثة فلسطين لدى الاتحاد الأوروبي، عادل عطية، إن لجنة الموازنة بالاتحاد رفضت بالإجماع اي تخفيض في قيمة المساعدات التي يقدمها الاتحاد الأوروبي للاونروا.

وكان عدنان ابو حسنه المستشار الاعلامي لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا" اكد أن لجنة ميزانية البرلمان الأوروبي ستصوت اليوم في بروكسل على التعديلات التي أدخلت على ميزانية الاتحاد الأوروبي 2020.

وأوضح في تصريحات إذاعية أن عملية التصويت تتم بأغلبية بسيطة، وستذهب نتيجة التعديلات المقترحة (إذا تم التصويت عليها) إلى الجلسة العامة للبرلمان الأوروبي لاعتمادها في نهاية شهر أكتوبر القادم.

وتابع "الاتحاد الأوروبي أكبر مانح فردي للأونروا في عامي 2018 و2019، حيث لعب دوراً حاسماً في الحفاظ على التعليم والرعاية الصحية والخدمات الحيوية الأخرى لصالح 5.5 مليون لاجئ فلسطيني كما لعب الاتحاد دوراً حاسماً في حشد الدعم للاجئين الفلسطينيين في غياب حل لمحنتهم. 

وقال "ليس غريبا إجراء مناقشات في البرلمانات حول التمويل الإنساني والإنمائي موضحا " تعمل الأونروا حاليًا مع شركائها في الاتحاد الأوروبي وفي البرلمان الأوروبي لضمان حماية تمويلها لعام 2020 ".

انشر عبر
المزيد