المخيمات والتجمعات الفلسطينية تنظم وقفات تضامنية مع "الأونروا"

25 أيلول 2019 - 12:10 - الأربعاء 25 أيلول 2019, 12:10:25

وكالة القدس للأنباء - متابعة

نظمت اللجان الشعبية في المخيمات والتجمعات الفلسطينية، أمس، وقفات تضامنية أمام مقرات "وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين الأونروا" ومدارسها، دعماً لتجديد تفويض عملها وسد العجز المالي في ميزانيتها الاعتيادية.

وقفة تضامنية في "البارد"

وفي هذا السياق، أقيمت في مخيم نهر البارد شمال لبنان وقفة تضامنية أمام مكتب مدير خدمات الأونروا طالبت الجمعية العامة للأمم المتحدة بتجديد ولاية الوكالة، بحضور ممثلي الفصائل واللجان الشعبية ومؤسسات المجتمع المحلي والاتحادات الشعبية والنسائية ومدير خدمات الأونروا في المخيم وحشد من الأهالي.

وألقى ممثل اللجنة الشعبية بالمخيم كلمة أمام المعتصمين دعا فيها إلى تجديد التفويض للأونروا، واستمرار عملها الى حين عودة اللاجئين الى ديارهم في فلسطين تنفيذا لقرار الامم المتحدة رقم ١٩٤ .

ورفع المعتصمون لافتات أكدت على أهمية خدمات الأونروا للاجئين الفلسطينيين .

مخيمات وتجمعات صور

بدورها نظمت اللجان الشعبية في مخيمات وتجمعات منطقة صور وقفات طالبت باستمرار وبقاء عمل الوكالة باعتبارها شاهدا حيا على اللجوء الفلسطيني.

وتخللت الفعاليات كلمات للجان الشعبية والفصائل طالبت خلالها المجتمع الدولي بالتصويت لصالح تمديد بقاء الأونروا، بما يضمن الحياة الكريمة  للاجئين حتى العودة إلى ديارهم في فلسطين، من خلال تنفيذ قرارات الشرعية الدولية .

مخيمات وتجمعات منطقة صيدا

من جهتها نظّمت مدارس الأونروا بالتنسيق مع اللجان الشعبية لمنظمة التحرير الفلسطينية في مخيمات منطقة صيدا، وقفات تربويّة ـ حقوقيّة، رُفعت خلالها شعارات تُطالب بالتمسك بالأونروا، ودعمها مالياً وسياسياً. تزامنا مع اجتماعات الجمعيّة العامة للأمم المتحدة في نيويورك، وعلى هامشها عقد مُؤتمر كبار المانحين غدا.

تخلّل الوقفات كلمة طلابية طالبت بالتجديد للأونروا "الشاهد الحي والوحيد على وجودنا كلاجئين منذ اقتلاعنا من أرضنا 148، لتبدأ قضية اللجوء والمعاناة لشعب طُرد بالقوة من أرضه".

القاسمية ، والبقاع الأوسط

كذلك نظمت اللجنة الشعبية في تجمع القاسمية وقفة تضامنية في مدرسة المنصورة دعما للأونروا .

ونفذت الفصائل الفلسطينية واللجان الشعبية الفلسطينية في البقاع الأوسط وقفتي تضامن في ثانوية الجرمق سعد نايل، ومدرسة وادي الحوارث بر الياس، تخللتهما كلمات للجان الشعبية والفصائل الفلسطينية أكدت على دعمها لتمديد عمل الأونروا لولاية جديدة .

انشر عبر
المزيد