مُبادرة بغزة للتوعية من مخاطر "المخدرات"

24 أيلول 2019 - 01:30 - الثلاثاء 24 أيلول 2019, 13:30:12

وكالة القدس للأنباء – متابعة

انطلقت في غزة اليوم الثلاثاء مبادرة مجتمعية بعنوان "حياة" للتوعية بمخاطر المخدرات.

وتستمر المبادرة حتى يونيو المقبل، والتي تأتي بالتعاون ما بين وزارتي الصحة والداخلية وعدد من المراكز الشبابية.

وقال المتحدث باسم الحملة، مازن السقا إن انطلاق مبادرة "حياة " يأتي نظرًا لما تمثّله آفة المخدرات من خطر كبير على أبناء شعبنا، ولما لها من آثار خطيرة على النسيج المجتمعي.

وأضاف السقا: "بجهود المخلصين من الجهات ذات العلاقة كافة انطلاقًا من المسؤولية الوطنية والمجتمعية وفي إطار الجهود المبذولة من قبل الجهات الحكومية والجهات الأهلية والفئات الشبابية من أجل خلق جيل واع مثقف لمعالجة مشكلة المخدرات".

وتستهدف المبادرة المدارس والجامعات والجمعيات الأهلية والأسر المتضررة من آفة المخدرات ومجالس العائلات والنزلاء في مراكز الإصلاح والتأهيل وغيرها" من خلال تطبيق عدد من الأنشطة التوعوية التثقيفية.

ومن بين هذه الأنشطة: "عقد لقاءات للفئات المختلفة، وعقد ملتقيات تربوية، برامج مرئية ومسموعة، وقفات توعوية، علاج المدمنين وتأهيلهم، دعم نفسي للأسر المتضررة من المخدرات، توزيع نشرات توعوية، عروض مرئية ومسرحية".

ودعا السقا جميع فئات وشرائح المجتمع كافة إلى المشاركة الفاعلة مع أنشطة هذه المبادرة، والمساعدة في تحقيق هدفها كلٌ في مكانه ووفق تخصصه ومجال عمله؛ من أجل الوصول إلى مجتمع متماسك.

وحثّ الصحفيين ووسائل الإعلام المختلفة إلى التفاعل مع أنشطة الحملة من خلال تغطيتها وتسليط الضوء عليها؛ سعيًا لنشر التوعية في أوساط جمع فئات المجتمع وشرائحه.

انشر عبر
المزيد