مبعوث ترامب يمتنع عن لقاء "غانتس".. والبيت الأبيض يتردد بشأن إمكانية نشر "الصفقة"

21 أيلول 2019 - 11:46 - السبت 21 أيلول 2019, 11:46:05

وكالة القدس للأنباء - متابعة

امتنع جيسون غرينبلات، مبعوث الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، المتواجد حاليا في كيان العدو الصهيوني، عن لقاء بيني غانتس، رئيس تحالف "أزرق أبيض" الفائز بانتخابات الكنيست.

ورغم تقارير إعلامية تحدثت عن أن غرينبلات الذي اجتمع (أمس) الجمعة في القدس المحتلة برئيس وزراء العدو المنتهية ولايته، بنيامين نتنياهو، قد يلتقي غانتس في وقت لاحق (أمس)، أعلن مكتب رئيس "أزرق أبيض" أنه لم يتلق دعوة لعقد مثل هذا الاجتماع.

وقال متحدث بامس غانتس، حسب صحيفة "تايمز أوف إسرائيل": "سيسعدنا لقاء (غرينبلات) عندما ستتاح الفرصة".

ولم يدل غرينبلات ونتنياهو بتصريحات إلى الصحفيين في أعقاب الاجتماع الذي عقد بينهما (أمس) في مقر إقامة الأخير، بحضور سفير الكيان لدى الولايات المتحدة، رون ديرمر، والسفير الأمريكي لدى الكيان، ديفيد فريدمان.

ومن المرجح أن الاجتماع ركز على خطة السلام الأمريكية المعروفة إعلاميا بـ"صفقة القرن"، والتي تعهدت واشنطن بنشر شقها السياسي عقب انتخابات الكنيست التي جرت الثلاثاء الماضي.

وأكد غرينبلات الذي سبق أن أعلن نيته ترك منصبه عقب الإعلان عن "صفقة القرن"، في مقابلة مع صحيفة "همودياع"، (أمس الأول) أن إدارة ترامب تتردد بشأن إمكانية نشر خطتها للسلام في الوقت الحالي، نظرا للغموض الذي يلف مساعي تشكيل الحكومة "الإسرائيلية" الجديدة.

وحصد "أزرق أبيض" في الانتخابات 33 من أصل 120 مقعدا في الكنيست مقابل 31 مقعدا لحزب نتنياهو "الليكود"، ما يمنع كلاهما من تشكيل حكومة أكثرية.

انشر عبر
المزيد