السيد نصر الله: نتنياهو فشل رغم الدعم الأمريكي وما بذله من لتأمين فوزه

20 أيلول 2019 - 07:48 - الجمعة 20 أيلول 2019, 19:48:06

بيروت - وكالات

قال الأمين العام لـ"حزب الله"، السيد حسن نصر الله، إننا "نرفض أي قواعد اشتباك جديدة وسنبقى ملتزمين بالقواعد الحالية"، مشيراً إلى أنه "من حقنا الاستمرار بالتصدي للطائرات المسيّرة، وقرار مواجهتها أدّى إلى تراجع عدد خروقها للأجواء اللبنانية".

وشدد السيد نصر الله في كلمة له بمناسبة ذكرى أسبوع الراحل العلامة الشيخ حسن كوراني اليوم الجمعة: "سنبقى ملتزمين بقواعد الاشتباك والأمر لا ينتهي هنا وإنما هو بداية مسار وهذا الموضوع خاضع للميدان"، أكد أن "من تعامل مع العدو يجب معاقبته على قدر جريمته".

وبشأن انتخابات العدو الصهيوني، أشار السيد نصر الله، إلى أن "رئيس وزراء الاحتلال، بنيامين نتنياهو، بذل كل جهده لتأمين فوزه في الانتخابات من اعتداءات بحق فلسطين، والأسرى والعراق وسوريا".

وأكد أن "نتنياهو غامر بكل ما يملك من أجل أن يفوز بانتخابات الكنيست"، لافتاً إلى أنه "رغم الدعم الأميركي غير المسبوق لكنه فشل".

ورأى السيد نصر الله أن "هناك أزمة قيادة غير مسبوقة في كيان العدو، بالإضافة إلى فقدان الثقة بها".

واعتبر أن "انتخابات الكنيست أثبتت الوهن والضعف والخلل في بنية هذا الكيان الذي بدأ يشيخ ويهرم".

وتابع الأمين العام لـ"حزب الله": "نحن لا تعنينا نتائج انتخابات الكنيست الصهيوني، فسياستهم المعادية للفلسطينيين والعرب واحدة".

وفي موضوع آخر، طالب السيد نصر الله "من يدين هجمات أرامكو أن يتضامن مع الشعب اليمني في جوعه وحصاره ودمائه المهدورة بفعل العدوان".

وتوجّه للسعودية والإمارات، قائلاً: "بدل البحث المكلف عن منظومات دفاع جوي جديدة لمواجهة المسيّرات.. أوقفوا الحرب على اليمن".

وكرر مطالبته "أوقفوا الحرب بدل ذلّ أنفسكم والتعرض لعملية حَلْبْ جديدة من قبل إدارة ترامب".

وأكد السيد نصر الله، أن "محور المقاومة قوي جداً"، لافتاً إلى أن "الهجمات على أرامكو هي من مؤشرات هذه القوة واستعداده للذهاب بعيداً في الدفاع".

وتوجّه بكلامه قائلاً لهم: "تراهنون على إدارة فاشلة وهو ما تبدّى في فنزويلا وكوريا الشمالية والصين وسوريا والعراق وإيران وفلسطين".

 

انشر عبر
المزيد