بيان توضيحي لـ"الأونروا" عن انتشار "الصفيرة" في "الرشيدية"

19 أيلول 2019 - 07:19 - الخميس 19 أيلول 2019, 19:19:46

مدرسة القادسية - الرشيدية
مدرسة القادسية - الرشيدية

الرشيدية – وكالة القدس للأنباء

قالت "وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين في لبنان – الأونروا"، إنها تتابع بكشل دقيق قضية انتشار مرض الكبد الوبائي "الصفيرة" في مخيم الرشيدية جنوب لبنان، موضحة أن "عدد الحالات بلغ ٥٨ حالة محققة حتى الآن".

وأكدت "الأونروا" في بيان وصل "وكالة القدس للأنباء" نسخة عنه، أن "فحوصات عينات من المياه في شبكتي دنش والأونروا الجديدة ثبت سلامتهما، كما ثبت سلامة مياه برك رأس العين التي تزود الأونروا بها مخيم الرشيدية بالمياه".

وأشارت إلى أن "عينات المياه التي أُخذت من بئر عين العسل في المخيم ثبت وجود مادة برازية فيها، وإن لم يتم الجزم بأنها هي مصدر الصفيرة، مشددة على طلبها "إبقاء البئر مغلق".

ولفتت "الأونروا" إلى أنها "تواصل اتخاذ جميع إجراءات التوعية والوقاية في المخيم وفي مدارسها، والتي شملت مؤخراً زيارات للتوعية في البيوت، وتوزيع صابون سائل ومعقّم على جميع الطلاب والطاقم التعليمي والإداري في مدارس الأونروا بالمخيم".

وأضاف البيان: "يقوم فريق من قسم الصحة بالتنسيق والتعاون مع قسم التعليم ومدراء المدارس بمراقبة كل المنشأت الصحية في كل المدارس للتأكد من النظافة والتعقيم، وستشمل تدابير الوكالة أيضاً تعيين طبيب وفني مختبر إضافيين لدعم الاستجابة الطارئة".

 

انشر عبر
المزيد