نتنياهو يلغي مشاركته في مؤتمر الليكود لهذا السبب !

15 أيلول 2019 - 11:28 - الأحد 15 أيلول 2019, 23:28:42

يافا المحتلة - وكالات

 أفادت صحيفة معاريف العبرية، مساء اليوم الأحد، بأن رئيس الوزراء الصهيوني بنيامين نتنياهو، ألغى مشاركته في مؤتمر الليكود في "بات يام" بتل أبيب.

وأوضحت "معاريف"، أن نتنياهو سيعقد مشاورات سياسية عاجلة لحزب الليكود بعد في أعقاب دراسة متعمقة توصل إليها تظهر فوزا متوقعا لحزب أزرق أبيض.

وفي سياق متصل، قال رئيس الوزراء "الإسرائيلي"، بنيامين نتنياهو، إن صفقة القرن ستُطرح عقب انتهاء الانتخابات الإسرائيلية مباشرة. وفق ما نقلت عنه قناة (i24 NEWS Arabic).

وأضاف نتنياهو: إن صفقة القرن ستُعلن بعد أيام قليلة من الانتخابات العامة في إسرائيل، والمزمعة الثلاثاء المقبل، مبينًا أنه اختار طاقم عمل برئاسة مدير مكتبه العام، لبلورة إحلال السيادة على منطقة الأغوار، وشمالي البحر الميت.

وأشار إلى أن بسط السيادة "الإسرائيلية" على كافة مناطق الضفة والأغوار، وكذلك المناطق الموجودة ضمن الكتل وخارجها؛ تُعتبر خطوة مهمة وحيوية بالنسبة لأمن إسرائيل، متابعاً: سيتم التطرق لهذه الأشياء من خلال صفقة القرن بعد أيام.

الجدير بالذكر، انه من المتوقع نشر الخطة الأمريكية في شهر حزيران/ يونيو الماضي، وجرى تأجيل نشرها إلى ما بعد الانتخابات "الإسرائيلية" المقررة في السابع عشر من هذا الشهر، وفق ما قاله مساعد الرئيس الأمريكي جيسون غرينبلات في تغريدة على موقع "تويتر" في الثامن والعشرين من شهر آب/ أغسطس الماضي: "قررنا عدم نشر الصفقة قبل الانتخابات الإسرائيلية".

انشر عبر
المزيد