نتنياهو: "صفقة القرن" ستعرض سريعًا جدًا بعد الانتخابات

15 أيلول 2019 - 03:14 - الأحد 15 أيلول 2019, 15:14:17

يافا المحتلة - وكالات

أعلن ؤرئيس حكومة العدو بنيامين نتنياهو أن الإدارة الأمريكية ستعرض خطّتها لتصفية القضية الفلسطينية المعروفة إعلاميًا باسم "صفقة القرن" بشكل سريع جدًا بعد إجراء الانتخابات الإسرائيلية المقررة يوم الثلاثاء.

وكرّر نتنياهو، خلال جلسة استثنائية عقدتها حكومته في منطقة الأغوار بالضفة الغربية المحتلّة، تعهّده بضمّ مناطق في غور الأردن إلى السيادة الإسرائيلية حال نجاحه بتشكيل الحكومة الإسرائيلية المقبلة.

وهذه هي المرة الأولى التي تعقد فيها حكومة الاحتلال الإسرائيلي اجتماعًا لها في منطقة غور الأردن الواقعة بالضفة الغربية المحتلّة.

وقال نتنياهو "سنفرض السيادة في وادي الأردن وشمال البحر الميت، حالما يتم تشكيل الحكومة المقبلة في الكنيست المقبل"، واصفًا غور الأردن بـ"الجدار الحامي لإسرائيل من الجهة الشرقية".

وأضاف "لقد عينّتُ فريق عمل برئاسة وكيل ديوان رئيس الحكومة، والذي سيضع الخطوط العريضة لخطة فرض السيادة" على جميع المستوطنات بالضفة المحتلّة ومناطق في غور الأردن.

وأكد نتنياهو أنه سيتم شرعنة البؤرة الاستيطانية "ميفوت يريحو" الواقعة في غور الأردن، في هذه الجلسة، على الرغم من مُعارضة المستشار القضائي لحكومة الاحتلال لهذه الخطوة؛ بسبب "التوقيت" الذي يأتي قبل يومين من الانتخابات.

وذكرت فضائية "I24" الإسرائيلية أنّه يُخشى أن يكون نتنياهو قد أقدم على شرعنة هذه البؤرة الاستيطانية لكسب تأييد من المستوطنين في الانتخابات.

انشر عبر
المزيد