الاتحاد الأوروبي يؤكد: وفرنا 300 مليون يورو سنوياً لدعم الشعب الفلسطيني

12 أيلول 2019 - 10:49 - الخميس 12 أيلول 2019, 22:49:15

الاتحاد الأوروبي
الاتحاد الأوروبي

وكالة القدس للأنباء – متابعة

أكد المتحدث باسم الاتحاد الأوروبي في فلسطين شادي عثمان التزام الاتحاد بدعم الفلسطينيين وتشجيع نشاط المجتمع المدني في القدس الشرقية، موضحاً أن دعم الاتحاد الأوروبي السنوي ضمن برنامج القدس الشرقية وصل إلى 14.9 مليون يورو.

وخلال جولة صحافية نظمها الاتحاد الأوروبي، الخميس، إلى ثلاث مؤسسات شريكة حظيت بدعم الاتحاد ضمن برنامج القدس الشرقية، قال عثمان : "هناك التزام طويل الأمد ومتين من قبل الاتحاد الأوروبي تجاه رؤية دولة فلسطينية مستقلة ذات سيادة تعيش جنباً إلى جنب مع دولة إسرائيل في سلام وأمن"، لافتاً إلى الشراكة القوية التي تربط الاتحاد الأوروبي وفلسطين.

وأضاف: في السنوات الثلاث الأخيرة، وفّر الاتحاد الأوروبي أكثر من 300 مليون يورو سنوياً لدعم الشعب الفلسطيني في مناحي الحياة المختلفة، من تعليم وصحة وخلق فرص عمل وبرامج تمكين المرأة والشباب وغيرها.

وأوضح عثمان أن برنامج القدس الشرقية يدعم مؤسسات محلية تعمل مع الفلسطينيين في القدس، إلى جانب دعم التعليم والصحة وتطوير القطاع الخاص.

وشملت الجولة زيارة لبرنامج مندوبات الذي يهدف إلى تعزيز قدرة المجتمع الفلسطيني على الصمود من خلال العمل على توحيد المجموعات المجتمعية النشطة في النوع الاجتماعي والثقافة والمستوى الاجتماعي والسياسي في مناطق مختلفة في القدس وخلق مساحات مشتركة للمشاركة المجتمعية والشبابية.

انشر عبر
المزيد