استطلاع: حزب غانتس يتفوق على نتنياهو

30 آب 2019 - 09:11 - الجمعة 30 آب 2019, 21:11:50

نتنياهو وغانتس
نتنياهو وغانتس

يافا المحتلة - وكالات

أظهرت أحدث استطلاعات الرأي العام الصهيوني استمرار التقارب بين معسكر اليمين بزعامة رئيس الوزراء الصهيوني بنيامين نتنياهو، ومعسكر الوسط واليسار بزعامة بيني غانتس.

وبينت النتائج التي نشرتها صحيفة "إسرائيل اليوم" تقدماً لغانتس بحصوله على 32 مقعد مقابل حزب الليكود بزعامة نتنياهو بحصوله على 30 مقعد.

في حين حصلت القائمة العربية المشتركة على 11 مقعداً، كما حصل وزير الجيش الأسبق أفيغدور ليبرمان على 11 مقعداً هو الآخر، في ارتفاع بواقع مقعد عن آخر الاستطلاعات، كما حصل تحالف "يمينا" الذي تتزعمه وزير العدل السابقة أييلت شكيد على 11 مقعداً.

بينما حصلت أحزاب المتدينين مجتمعة على 15 مقعداً، وحصل حزب العمل على 5 مقاعد، في الوقت الذي حصل فيه تحالف المعسكر الديمقراطي " تحالف ايهود براك مع حزب ميرتس " على 6 مقاعد.

وفيما يتعلق بتوزيع المقاعد فقد حصل اليمين مجتمعاً دون ليبرمان على 55 مقعداً، والوسط واليسار على 54 مقعداً، في حين بقي حزب ليبرمان بيضة القبان بحصوله على 11 مقعدًا.

وحول الشخصية الأنسب لتولي رئاسة الحكومة القادمة فلا زال نتنياهو يتربع على أعلى الأصوات بحصوله على 40 %، يليه غانتس بحصوله على 25%.

ووفقاً للنتائج الحالية فنتيجة الانتخابات القادمة ستكون قريبة جدًا من سابقتها وبالتالي العودة للمربع الأول وفتح الباب أمام إمكانية تشكيل حكومة يتزعمها غانتس بالتحالف مع ليبرمان والأحزاب العربية.

 

انشر عبر
المزيد