" جمعة الغضب 6" .. تشعل المخيمات احتجاجاً على قرار وزارة العمل

23 آب 2019 - 10:31 - الجمعة 23 آب 2019, 10:31:01

وكالة القدس للأنباء - خاص

تستأنف المخيمات والتجمعات الفلسطينية في لبنان اليوم، مسيراتها الحاشدة في " جمعة الغضب 6 " احتجاجاً على قرار وزارة العمل اللبنانية بحق العمّال الفلسطينيين. وبعد تشكيل الحكومة اللبنانية لجنة برئاسة الرئيس سعد الحريري لمتابعة الملف الفلسطيني من جوانبه كافة.

في هذا السياق، دعت فصائل المقاومة واللجنة الشعبية والحراك الميداني  وائمة المساجد وحملة حق العمل وهيئة المناصرة  والأندية الرياضية ولجان المجتمع المدني في مخيم نهر البارد للمشاركة بالمسيرة التي ستنظمها تحت شعار " مستمرون حتى نيل حقوقنا المدنية والاجتماعية، ورفضا لإجراءات وزارة العمل التعسفية " وذلك بعد صلاة الجمعة مباشرة من أمام  مفرق مسجد القدس.

كما دعت إلى الإضراب العام وإغلاق مداخل المخيم و المحالات التجارية داخل وخارج المخيم من الساعة ٥ صباح اليوم، مستثنيةً  إغلاق المراكز الطبية والصحية والصيدليات وقسم الصحة البيئية في وكالة الأونروا .

بدورها، حثت فصائل المقاومة واللجنة الشعبية وشباب مخيم البداوي الأهالي لإعلان النفير العام واعتبار اليوم يوم غضب وإضراب عام، والمشاركة في المسيرة التي ستنطلق من أمام محطة سرحان بعد صلاة الجمعة مباشرة .

من جهتها دعت هيئة العمل الفلسطيني المشترك واللجان الشعبية الفلسطينية والحراك الشعبي في مخيم عين الحلوة إلى :"ضرورة تصعيد التحركات السياسية والشعبية والاعلامية في كافة المخيمات الفلسطينية عموماً ومخيم عين الحلوة على وجه الخصوص،  للضغط على الحكومة اللبنانية مجتمعة حتى يتم استثناء الفلسطينيين من قانون العمل المختص بالأجانب ".

وفي مخيم شاتيلا دعت فصائل منظمة التحرير الفلسطينية للمشاركة في المسيرة الجماهيرية اليوم الجمعة عند السابعة مساء على أن يكون التجمع عند ساحة الشع

ودعت مخيمات البص والرشيدية وبرج الشمالي إلى اعتصامات وتظاهرات اليوم، تجوب الشوارع وترفع لافتات تدعو إلى إعطاء اللاجىء الفلسطيني حقوقه المدنية والاجتماعية والإنسانية.  

انشر عبر
المزيد