اعتصام حاشد في "عين الحلوة" وإضراب شامل تنديداً بقرار وزير العمل

22 آب 2019 - 03:49 - الخميس 22 آب 2019, 15:49:38

صورة من الارشيف
صورة من الارشيف

وكالة القدس للأنباء – متابعة

نظمت "هيئة العمل الفلسطيني المشترك" والحراك الشعبي، واللجان الشعبية الفلسطينية ولجان القواطع والأحياء، اليوم الخميس،  إعتصاماً حاشداً عند حاجز الحسبة في مخيم عيت الحلوة، احتجاجاً على قرار وزير العمل اللبناني بحق العمال والمؤسسات الفلسطينية، وتزامناً مع انعقاد جلسة مجلس الوزراء اللبناني، بمشاركة مختلف القوى الفلسطينية الوطنية والاسلامية والشعبية والحراك الشبابي والإتحادات  النسائية والجماهيرية وأبناء المخيم.

وأشعل المعتصمون إطارات الكاوتشوك تنديداً بالقرار، كما صدحت الحناجر بالشعارات المستنكرة، مؤكدين أن مثل هذه القرارات من شأنها أن تخدم صفقة القرن الأميركية، وتخدم  العدو الصهيوني، من أجل إنهاء حق العودة لللاجئين الفلسطينيين.

وفي سياق متصل،  نفد منذ فجر اليوم الخميس إضراباً عاماً، وتم إقفال مداخل مخيم عين الحلوة رفضاً لقرار وزارة العمل اللبناني.

حيث شهد المخيم إقفالاً كاملاً لمداخله تلبية لدعوة هيئة العمل الفلسطيني المشترك واللجان الشعبية الفلسطينية والحراك الشعبي في المخيم، وذلك للضغط من أجل التراجع عن قرار وزارة العمل وتصعيد التحركات في ضوء انعقاد جلسة مجلس الوزراء اليوم لمناقشة هذا الموضوع.

انشر عبر
المزيد