مسيرات "جمعة الغضب 5" تعم المخيمات الفلسطينية احتجاجا على قرار وزارة العمل

16 آب 2019 - 12:29 - الجمعة 16 آب 2019, 12:29:23

وكالة القدس للأنباء - متابعة

تنطلق اليوم بعد صلاة الجمعة، "جمعة الغضب 5" مسيرات حاشدة في جميع المخيمات والتجمعات الفلسطينية احتجاجا على قرار وزير العمل اللبناني كميل أبو سليمان، بحق العمال والمؤسسات الفلسطينية.

ودعت لجنة الحراك الشعبي وفصائل الثورة الفلسطينية في مخيم شاتيلا إلى أوسع مشاركة تحت شعار "شارك ... احشد ... انتفض تحت راية علم فلسطين" التي ستنطلق من أمام  مقبرة شهداء المخيم، رفضاً لإجراءات وزارة العمل اللبنانية، والدعوات العنصرية ضد الشعب الفلسطيني.

‏وفي مخيم عين الحلوة بمدينة صيدا تستأنف القوى الفلسطينية تحركاتها الاحتجاجية، بتظاهرة دعت إليها "هيئة العمل الفلسطيني المشترك" في منطقة صيدا والحراك الشعبيفي المخيم، وتنطلق من أمام مسجد "النور" في الشارع التحتاني، عقب صلاة الجمعة.

وفي مخيم البداوي شمال لبنان، دعت فصائل المقاومة واللجان الشعبية وأئمة المساجد وشباب مخيم البداوي، إلى المشاركة الكبيرة في مسيرة ستنطلق من أمام محطة سرحان .

كما دعت للإضراب العام وإغلاق المحال التجارية، باستثناء المراكز الطبية والصيدليات والمخابز وقسم الصحة البيئية في الأونروا.

وفي مخيم نهر البارد، أعلن الحراك الميداني الإضراب العام والشامل اليوم في كل المؤسسات والمحلات التجارية منذ الصباح إلى ما بعد الإنتهاء من جمعة الغضب 5.

انشر عبر
المزيد