السيد خامنئي للحجاج: قضية فلسطين الأهم و"صفقة القرن" ستفشل

10 آب 2019 - 07:53 - السبت 10 آب 2019, 19:53:51

​طهران - وكالات

قال المرشد الأعلى في إيران السيد علي خامنئي في رسالة وجهها إلى الحجاج بمناسبة وقوفهم على جبل عرفة إن القضية الفلسطينية هي أهم قضية للعالم الإسلامي وأن أميركا وأعوانها يهيئون الأرضية لصفقة القرن وهي ليست فقط جريمة ضد الفلسطينيين بل ضد الانسانية.

وأكد خامنئي في رسالته على أن أهم قضية للعالم الإسلامي اليوم هي قضية فلسطين، مشيرا لهم إلى أن الشعب الفلسطيني لم يقبل الهزيمة، ولم يخضع وهو اليوم أكثر شجاعة في الميدان.

وأضاف "تعد القضیة الفلسطینیة اليوم من أهم قضایا العالم الإسلامي وهي تأتي في مقدمة کل القضایا السیاسیة المتعلقة بالمسلمین من أي مذهب أو عرق أو لغة کانوا، فقد وقع في فلسطین أکبر ظلم شهدته القرون الأخیرة، حیث صودِر في هذا الحدث المؤلم کل ما یملكه شعب، بما فیه أرضه وداره ومزرعته وأمواله وحرمته وهویته".

وأردف المرشد الأعلى بإيران "بتوفیق من الله تعالی لم یرضخ هذا الشعب للهزیمة ولم ینثنِ عن الجهد، فهو متواجد الیوم في الساحة باندفاع وشجاعة أکثر مما کان علیه بالأمس، إلا أن تحقیق النتیجة بحاجة إلی دعم کل المسلمین".

ودعا إلى مشاركة فاعلة لإفشال هذا الكيد والمكر المدبر من قبل العدو، مضيفا "نری بحول الله وقوته أن هذه المؤامرة وغیرها من أحابیل جبهة الاستکبار کلها مکتوب علیها الفشل والهزیمة أمام عزیمة جبهة المقاومة وإيمانها".

وأشار خامنئي إلى أن الولايات المتحدة الأميركية وأعوانها الخونة يهيئون الأرضية لحيلة صفقة القرن، لافتاً إلى أن هذه الصفقة جريمة ضد الإنسانية وليس فقط ضد الشعب الفلسطيني.

وشدد على أن صفقة القرن محكوم عليها بالفشل بفضل عزم وإيمان جبهة المقاومة.

انشر عبر
المزيد