"الجهاد الاسلامي" و"القومي" في صور: رفض قرار وزير العمل ودعوة الحكومة لتحمل مسؤولياتها

07 آب 2019 - 10:17 - الأربعاء 07 آب 2019, 10:17:33

صور – وكالة القدس للأنباء

التقى وفد من "حركة الجهاد الإسلامي" ضم عضو قيادة الساحة اللبنانية ومسؤول منطقة صور، أبو سامر موسى، ومسؤولي العلاقات في صور محمد عبد العال والبرج الشمالي أبو عبيدة الصغير، والرشيدية أحمد عامر، منفذ عام  منطقة صور  في الحزب السوري القومي الاجتماعي، عضو المكتب السياسي الدكتور محمود أبو خليل في مكتب الحزب، بحضور أعضاء هيئة المنفذية.

وقد تداول الجانبان في ما آلت اليه التحركات الشعبية الفلسطينية السلمية الحضارية الرافضة لإجراءات وزير العمل كميل أبو سليمان المجحفة والظالمة بحق العمال الفلسطينيين، والمتواصلة منذ نحو ثلاثة أسابيع.

وقال موسى إن الفصائل مجمعة على ضرورة وقف تنفيذ إجراءات وزير العمل، مشيرا غلى انها تتماهى مع "صفقة القرن"، داعيا الحكومة اللبنانية الى الالتفات لمعاناة الفلسطيني وإعطائه كامل حقوقه المدنية والاجتماعية. وأشاد بمواقف القوى والشخصيات اللبنانية التي تقف إلى جانب الفلسطينيين في رفض الظلم والإجحاف.

من جانبه دعا ابو خليل الى "منح  شعبنا الفلسطيني في المخيمات حقوقهم المدنيه  والاجتماعيه في العمل والتملك".. مشيرا الى الدور الايجابي والأساسي الذي يلعبه الفلسطيني في الدورة الاقتصادية اللبنانية.

وطالب القوى والكتل النيابيه والوطنيه الممثلة  في الحكومه بضرورة ان يلحظ قرار وزير العمل استثناء العمال الفلسطينيين من الاجراءات التي تطبق على الأجانب.

وهنأ موسى الحزب السوري القومي الاجتماعي بانتخاب فارس سعد رئيسا للحزب، مثمنا مواقف الحزب النضاليه تجاه القضية الفلسطينية.

انشر عبر
المزيد