الكيان الصهيوني يشارك بتحالف أمني لـ"حماية" الملاحة البحرية في الخليج

06 آب 2019 - 09:38 - الثلاثاء 06 آب 2019, 21:38:06

الملاحة البحرية في الخليج
الملاحة البحرية في الخليج

وكالة القدس للأنباء – متابعة

كشف وزير الخارجية الصهيوني، يسرائيل كاتس، أن "إسرائيل" تشارك في تحالف عسكري تقوده الولايات المتحدة بادعاء "حماية" أمن الملاحة البحرية في منطقة الخليج؛ وذلك بحسب ما جاء في تصريحات صدرت عن كاتس، خلال اجتماع لجنة الخارجية والأمن التابعة للكنيست، اليوم الثلاثاء.

وقال كاتس إن "إسرائيل" تشارك في المباحثات الدولية حول هذا الشأن في الولايات المتحدة والمنطقة، مضيفًا أن الحكومة الصهيونية "تساهم" في الجوانب الاستخباراتية وغيرها من المجالات "حيث تملك القدرات والأفضلية النسبية".

وأوضح كاتس في حديثه لأعضاء اللجنة التي ترأسها آفي ديختر (الليكود)، أنه عقب زيارة أجراها مؤخرًا إلى أبو ظبي واجتماعه مع مسؤول إماراتي رفيع المستوى، أصدر تعليمات إلى وزارة الخارجية للعمل مع جميع الأطراف المعنية في "إسرائيل" والإدارة الأميركية لضمان مشاركة "إسرائيل" في تحالف أميركي لـ"حماية أمن الملاحة البحرية في منطقة الخليج".

وأعلنت الولايات المتحدة، في تموز/ يوليو الماضي، أنها تسعى إلى تشكيل تحالف عسكري في غضون أسابيع بادعاء حماية المياه الإستراتيجية في الخليج، وستوفر الولايات المتحدة بموجب الخطة، سفن قيادة للتحالف العسكري وستقود جهوده للمراقبة والاستطلاع.

انشر عبر
المزيد