هزيمة نتنياهو- "أبيض- أزرق" الفائز الأكبر وليبرمان بيضة القبان

05 آب 2019 - 07:54 - الإثنين 05 آب 2019, 19:54:50

يافا المحتلة - وكالات

كشف استطلاع جديد أجرته هيئة البث "الإسرائيلي" "كان"، ان تحالف "أزرق أبيض" بزعامة بيني غانتس، هو الفائز الأكبر في انتخابات الكنيست فيما لو اجريت (أمس)، ولكن غانتس لن يكون قادرا على تشكيل حكومة بدون شركاء له من الأحزاب اليمينية.

وبحسب الاستطلاع يحصل "أزرق أبيض" على 30 مقعدا، بينما يحصل حزب "الليكود" بزعامة نتنياهو، على 29 مقعدا فقط، بينما يبلغ مجمل مقاعد كتلة "المركز- يسار" 44 مقعدا في الكنيست.

ويظهر الاستطلاع، وهو الأول الذي يتم إجراؤه بعد تقديم جميع القوائم الانتخابية لوائح مرشحيها للكنيست الـ 22، أن "اتحاد أحزاب اليمين" برئاسة آيليت شاكيد، وحزب "يسرائيل بيتينو" برئاسة أفيغدور ليبرمان، و"القائمة المشتركة"، برئاسة أيمن عودة، يحصل كل منهم على 11 مقعدا.

أما "المعسكر الديموقراطي" برئاسة نيتسان هوروفيتس، الذي يضم حزب "ميرتس"، وحزب "إسرائيل ديمقراطية" برئاسة ايهود باراك، وانضمام النائبة ستاف شفير التي انفصلت عن حزب "العمل"، يحصل على 8 مقاعد، بينما يحصل كل من حزب "شاس" و"يهودت هتووراة" المتدينين على 7 مقاعد لكل منهما، وأما تحالف "العمل- جيشر" فيحظى بـ 6 مقاعد، وذلك بعدما صرح رئيس الحزب انه لن ينضم لحكومة برئاسة بنيامين نتنياهو.

انشر عبر
المزيد