تفاقم الحالة الصحية لعدد من الأسرى في سجن النقب

28 تموز 2019 - 07:41 - الأحد 28 تموز 2019, 19:41:06

يافا المحتلة - وكالات

تفاقمت الحالة الصحية لعدد من الأسرى الفلسطينيين في سجن النقب، بسبب الاهمال الطبي المتعمد من قبل سلطات الاحتلال الاسرائيلي، وذلك وفقا لتقرير، صدر اليوم الأحد عن هيئة شؤون الأسرى والمحررين.

وبينت الهيئة، أن الأسير محمد فاروق أبو الرب (45 عاما) من قباطية جنوب جنين، يعاني من التهابات في الأذن الوسطى تسبب له آلاما في الرأس ودوخة، كما يعاني من مشاكل في عمل أحد صمامات القلب والتهابات في الركبة اليسرى، ولا يعطى العلاجات اللازمة علما أنه معتقل منذ العام 2002 ومحكوم بالسجن لـ 30 عاما.

وأوضحت، أن الاسير عماد عبد الكريم أبو زينة (30 عاما) من أريحا، يعاني من إصابة في يده اليمنى بسبب مشاكل في الأوتار والأعصاب، كما يعاني من آلام في الخصيتين بسبب الدوالي وكيس ماء، إضافة الى معاناته من انتفاخ وتهيج جلدي أسفل العينين.

ولفتت الهيئة، إلى أن الاسير ساهر أبو عمر (35 عاما) من قرية جماعين جنوب نابلس ، يعاني من كسر بمرفق اليد اليمنى بسبب الاعتداء عليه فترة التحقيق وجبر الكسر بطريقة غير صحيحة ما أدى الى بروز وخلع بالمرفق، وفيما بعد وخلال نقله بسيارة البوسطة تعرض للسقوط مرة اخرى عليها، واكتفت الادارة بإعطائه مشد، دون تقويم الكسر أو اجراء العلاج الطبي اللازم.

وأضافت، أن الأسير عبد الله خاروف (30 عاما) من نابلس، يعاني من ديسك في الفقرتين الرابعة والخامسة ولم تجر له الصور اللازمة أو يعطى العلاجات الضرورية لحالته الصحية، وتكتفي الادارة بإعطائه المسكنات فقط.

وأكدت الهيئة، أن إدارة سجون الاحتلال الاسرائيلية تتعمد الاستهتار بالأوضاع الصحية للأسرى المرضى في مختلف سجونها والدفع بهم لحافة الموت، حيث يقبع في سجونها أكثر من 700 معتقل مريض من بينهم حالات صعبة ومعقدة كمرضى السرطان والقلب والكلى والعظام والمقعدين وغيرهم.

انشر عبر
المزيد