العينا يشدد على ضرورة وقف إجراءات وزارة العمل بحق اللاجئين الفلسطينيين

18 تموز 2019 - 12:05 - الخميس 18 تموز 2019, 12:05:10

العينا
العينا

بيروت – وكالة القدس للأنباء

أكد منسق العلاقات الخارجية في حركة الجهاد الإسلامي في لبنان شكيب العينا على ضرورة إعطاء اللاجئين الفلسطينيين حقوقهم المدنية بما فيها حق التملك، معتبرا أن التنكر لهذه الحقوق من شأنه تعميق الأزمات الاجتماعية والمعيشية التي يتخبط فيها اللاجئون الفلسطينيون، بخاصة في ظل تراجع خدمات وكالة الغوث (الأونروا) بفعل مواقف الإدارة الأمريكية وحربها المفتوحة على الوكالة الدولية.

وأكد العينا خلال مقابلة تلفزيونية على فضائية "فلسطين اليوم" أن قرار وزير العمل اللبناني كميل أبو سليمان خاطئ وظالم بحق الفلسطينيين: عمالا وأصحاب مؤسسات، وبنفس الوقت لا يصب في مصلحة الدولة اللبنانية، بخاصة في ظل ما يحاك من مؤامرات لتصفية القضية الفلسطينية وقضية اللاجئين وإسقاط حق العودة، في وقت يعلن فيه لبنان الرسمي رفضه لصفقة القرن وورشة المنامة، ومخطط التوطين.

وردا على سؤال حول التحركات الشعبية الفلسطينية التي تعم المخيمات، قال العينا إن الشعب الفلسطيني رد بانتفاضته العارمة على الإجراءات الجائرة التي صدرت عن وزارة العمل والتي تمس لقمة عيشه. وأضاف أن الشعب الفلسطيني صمد كثيرا أمام الظلم والإجحاف الذي لحق به سابقا، لكن عندما وصل الأمر الى قوته اليومي، خرج ليقول: كفى إذلالا وظلما... وكفى عنصرية.

وطالب العينا الأطراف اللبنانية بضرورة تجنيب الفلسطيني التجاذبات اللبنانية الداخلية، خصوصا وأن ما قام به الوزير يتناقض تماما مع ما تم الإتفاق عليه في "لجنة الحوار اللبناني الفلسطيني"، شاكرا رئيس اللجنة الوزير حسن منيمنة على مواقفه الإيجابية تجاه هذه القضية والتي تتقاطع مع مصالح الشعب اللبناني.

ودعا العينا الأحزاب والقوى اللبنانية إلى لعب دور مهم في هذه القضية المحقة، وممارسة الضغط على المؤسسات الحكومية من داخلها وخصوصا مجلسي الوزراء والنواب حتى نصل إلى خواتيم سعيدة. لهذا الملف.

انشر عبر
المزيد