منيمنة بحث وفقيه الأزمة التي أثارتها إجراءات وزارة العمل اللبنانية بحق العمال الفلسطينيين

16 تموز 2019 - 08:29 - الثلاثاء 16 تموز 2019, 20:29:15

منيمنة بحث وفقيه
منيمنة بحث وفقيه

وكالة القدس للأنباء – متابعة

استقبل "رئيس لجنة الحوار اللبناني الفلسطيني"، حسن منيمنة، اليوم الثلاثاء، في مقر اللجنة في السراي الكبير رئيس الاتحاد العمالي العام بالإنابة حسن فقيه والامين العام للاتحاد العمالي العام سعد الدين حميدي صقر، وتناول البحث الازمة التي أثارتها إجراءات وزارة العمل اللبنانية بحق أصحاب بعض المهن المختلفة والعمال الفلسطينيين، ضمن خطة الوزارة “مكافحة العمالة الأجنبية غير الشرعية”.

وأشار فقيه بعد اللقاء إلى أنه "جاء بعد اجتماع مع الزملاء في اتحاد عمال فلسطين لاستيضاح الوزير منيمنة أجواء مساعيه لمعالجة آثار هذه الإجراءات على اللاجئين الفلسطينيين. ونحن اذ نؤكد اننا مع كل ما يصون ويحفظ حق العامل اللبناني، ويحميه في ظل مزاحمة اليد العاملة الاجنبية، ندرك ان موضوع العامل الفلسطيني مختلف، فالفلسطيني ليس نازحا بل هو لاجىء ولا ينطبق عليه ما ينطبق على العمال الاخرين".

واضاف: "ان الاتحاد العمالي العام سيلتقي الاربعاء مع وزير العمل لبحث في كيفية الخروج من هذه الازمة وتخفيف التوترات وردود الفعل، والعمل في الوقت نفسه على تفعيل العمل بالقانونين المعدلين 128 و129 اللذين ينظمان العمالة الفلسطينية في لبنان عبر اصدار المراسيم التطبيقة لهما".

المصدر: الوكالة الوطنية للاعلام

انشر عبر
المزيد