اعتصام في "عين الحلوة".. والمتحدثون يدعون للعودة عن إجراءات "وزارة العمل"

16 تموز 2019 - 01:01 - الثلاثاء 16 تموز 2019, 13:01:39

عين الحلوة - وكالة القدس للأنباء

نظمت "هيئة العمل الفلسطيني المشترك" و"اللجان الشعبية" في منطقة صيدا ظهر اليوم الثلاثاء  اعتصاما جماهيريا حاشدا في ملعب الشهيد ابو جهاد الوزير بمخيم عين الحلوة، وذلك رفضاً  للقرارات المجحفه التي اتخذتها وزارة العمل اللبنانية ضد اليد العاملة والمؤسسات الفلسطينية، بحضور   حشد شعبي، وممثلين عن المؤسسات النسائية والشبابية والكشفية.

شدد المتحدثون في الاعتصام على ضرورة الوقف الفوري لإجراءات وزارة العمل التي تصب في مصلحة "صفقة القرن" والمخطط الأمريكي الهادف تصفية الفلسطينية وإسقاط حق العودة للاجئين الفلسطينيين.

كلمة فصائل م. ت. ف. القاها عصام حليحل طالب فيها بإلغاء  قرار وزير العمل بحق اللاجئين الفلسطينيين في لبنان، خدمة للشعب اللبناني والفلسطيني وقضيته الوطنية.

والقى مسؤول العلاقات الخارجية لحركة  الجهاد الإسلامي بمخيم عين الحلوة  عمار حوران

كلمة تحالف القوى الفلسطينية، أكد فيها أن تلك الإجراءات الجائرة بحق شعبنا الفلسطيني في لبنان تسئ الى العلاقات  اللبنانية الفلسلطينية المشتركة، مشددا على رفض استهداف اليد العاملة الفلسطينية في لبنان، بهذا التوقيت بالذات، لكونه يصب في خدمة المشاريع الأميركية  لجهة تشديد الخناق الإقتصادي على أبناء شعبنا في لبنان ومحاربتهم  في قوتهم ولقمة عيشهم..  وناشد الرؤساء اللبنانيين الثلاثة (ميشال عون ونبيه بري وسعد الحريري) التدخل العاجل  لوقف قرار وزير العمل الدي لا يخدم تعزيز صمود اللاجئين الفلسطينيين في لبنان ولا يصب في مربع مواجهة "صفقة القرن"  والتصدي لها.

كلمة القوى الإسلامية  القاها امين سرها الشيخ جمال خطاب، الذي رأى أن قرار  وزير العمل هو محاولة  للضغط على الفلسطيني لكي يتنازل عن هويته وقضيته.  واضاف، أن شعبنا الفلسطيني  رفض التوطين منذ 70 عاما لأننا متمسكون بقضيتنا وبحق عودتنا.

انشر عبر
المزيد