البرازيل تهزم الأرجنتين بثنائية وتتأهل لنهائي كوبا أمريكا

03 تموز 2019 - 07:34 - الأربعاء 03 تموز 2019, 07:34:26

فرحة لاعبون المنتخب البرازيلي بالهدف الاول
فرحة لاعبون المنتخب البرازيلي بالهدف الاول

وكالة القدس للأأنباء – متابعة

تأهلت البرازيل إلى نهائي كأس كوبا أمريكا بفوزها 2-صفر على المنافس التقليدي الأرجنتين، في المباراة التي جمعتهما فجر الأربعاء بمدينة بيلو هوريزونتي، وذلك بفضل هدف في كل شوط من جابرييل جيسوس وروبرتو فيرمينو.

ومنح جيسوس التقدم للمنتخب البرازيلي في الدقيقة 19 عندما أرسل فيرمينو كرة عرضية منخفضة للمهاجم غير المراقب ليضع الكرة في الشباك بباطن قدمه من مدى قريب.

وتعاون الاثنان مجددا في هجمة مرتدة بعد 71 دقيقة، ليجعلا النتيجة 2-صفر، بعد جهد رائع من جيسوس ترك فيرمينو أمام مهمة سهلة في وضع الكرة في الشباك.

وقال كاسيميرو لاعب وسط البرازيل: "كنا نعرف أنها ستكون مباراة صعبة بسبب اللاعبين الذين تمتلكهم الأرجنتين".

وأضاف: "الأمر يتعلق بالتفاصيل، كنا نعرف أنها ستكون مباراة عدوانية وستكون هناك إضاعة للوقت، لكن يجب أن نوجه التهنئة لمهاجمينا الذين أدوا مهمة رائعة، عندما حصلوا على فرص، نجحوا في التسجيل".

ولم تفز الأرجنتين على البرازيل في مباراة رسمية منذ 2005 ونادرا ما بدا أن هذه المسيرة ستنتهي أمام 52 ألف مشجع باستاد مينيراو.

وسدد سيرجيو أجويرو في العارضة بضربة رأس في الشوط الأول لصالح الأرجنتين، وارتدت تسديدة من ليونيل ميسي من القائم بعد 11 دقيقة من الشوط الثاني، لكن الفريق الزائر لم يحالفه الحظ أمام المرمى.

وستتجه البرازيل، التي خسرت مرتين فقط في 42 مباراة تحت قيادة المدرب تيتي، إلى استاد ماراكانا في ريو دي جانيرو من أجل المباراة النهائية يوم الأحد القادم ضد بيرو أو تشيلي حاملة اللقب.

انشر عبر
المزيد