خاص: هذا ما تسبب به انقطاع التيار الكهربائي من أضرار في "برج البراجنة"

28 حزيران 2019 - 10:50 - الجمعة 28 حزيران 2019, 10:50:16

وكالة القدس للأنباء – ميرنا الحسين

يعاني أهالي عدد من الأحياء داخل مخيم برج البراجنة ببيروت من انقطاع التيار الكهربائي، تسبب بمشاكل عدة لهم رفعوا بنتيجتها الصوت عالياً مطالبين المعنيين بالتحرك العاجل لمعالجة الخلل في هذا القطاع.

وفي هذا السياق ، عبرت  اللاجئة الفلسطينية نوال إدريس لـ "وكالة القدس للأنباء" عن استيائها لما يجري قائلة:" الناس محبطة وما عندها أمل تطالب بشي" ، وتضيف: "أي تحسّن غير مُرتبط باللجان الأمنية لا يُعوّل عليه».

بدورها أكدت مريم حلمي  إنّها تُسدّد فاتورة الكهرباء دورياً للجان الشعبية التي تتولى تسديد الفواتير لشركة الكهرباء، وتتمنّى أن تحظى في المقابل باهتمام الشركة او أي جهة معنية.

وقال أحمد عوض، إنّ "سكان المخيم يعانون بشدة من ارتفاع درجات الحرارة، في ظل تكرار انقطاع التيار الكهربائي، خلال الأيام القليلة الماضية".

وأضاف عوض  لـ"لوكالة القدس للأنباء": "الكهرباء تنقطع نحو 12 ساعة في اليوم الواحد، على فترات متقطعة، وتزيد في بعض الأحياء ، جراء انفجار كابلات الأسلاك الكهربائية، بسبب الحمولة الزائدة والربط العشوائي بحسب المهندسين".

بدوره قال عبد الله قاسم :"أحياناً يشتغل التيار الكهربائي في المخيم لمدة خمس ساعات فقط، وهي مدة لا تكفي لحفظ المواد الغذائية من التلف". مشيراً إلى أن معاناة اللاجئين في هذا المجال بلغت ذروتها خاصة النازحين الفلسطينيين القادمين من سوريا، والأسر الفقيرة بالكاد تستطيع توفير الغذاء، ولا تملك المال لشراء البدائل".                 

من جانبه، أكد أحد المسؤولين في اللجنة الشعبية بمخيم برج البراجنة، لـ"وكالة القدس للأنباء"، أن " الموضوع قيد المعالجة من المعنيين، ونقوم نحن كلجان شعبية في التواصل مع المعنيين حتى نستطيع أن نخفف الأزمة عن أهلنا داخل المخيم، وللعلم أن هذا الانفطاع ليس داخل مخيمنا فقط، بل في أغلب المناطق اللبنانية" .

انشر عبر
المزيد