العينا يستقبل العيلاني في صيدا: نرفض "صفقة القرن" التي تستهدف إسقاط حق العودة

25 حزيران 2019 - 06:45 - الثلاثاء 25 حزيران 2019, 18:45:29

العينا والعيلاني
العينا والعيلاني

صيدا – وكالة القدس للأنباء

إستقبل منسق العلاقات الخارجية في "حركة الجهاد الإسلامي" في لبنان، شكيب العينا، اليوم الثلاثاء، إمام مسجد الغفران، الشيخ حسام العيلاني، في مكتب الحركة في صيدا.

وبحث المجتمعون في الشأنين اللبناني والفلسطيني في لبنان، وجرى استعراض الوضع الفلسطيني العام في ظل ما يحدث من مؤامرات تستهدف القضية الفلسطينية، وعلى رأسها ما بات يعرف "بصفقة القرن" والورشة الإقتصادية المقامة  في المنامة. كما ناقش المجتمعون وضع الحملات التطبيعية الخطيرة تجاه العدو الصهيوني، والتي تحصل في بعض البلدان العربية على حساب حقوق الشعب الفلسطيني التاريخية والثابتة في أرض فلسطين.

وأكد المجتمعون على رفض كل أشكال هذه المؤتمرات والمؤامرات ورفض صفقة القرن والتي أحد أهم بنودها إسقاط حق العودة عن اللاجئين الفلسطينين، وطالبوا الشعوب العربية للتصدي لهذه المشاريع.

كذلك أثنى الطرفان على الموقفين الرسميين للدولة اللبنانية ودولة الكويت اللذان رفضوا المشاركة في مؤتمر البحرين.

هذا ورحب العينا بالشيخ العيلاني مثنياً على التحركات التي يقوم بها دعما للقضية الفلسطينة وآخرها الوقفة الإحتجاجية التي دعا إليها دعما للقضية الفلسطينية، ورفضا للتطبيع مع العدو الصهيوني، بالإضافة إلى التحركات الأخرى التي تقوم بها الأحزاب والهيئات لهذا الغرض في لبنان والعالم العربي.

وفي هذا السياق، حيا العينا موقف دولة رئيس مجلس النواب اللبناني نبيه بري الرافض لصفقة القرن و لما يحصل في البحرين، وعلى دعمه الدائم والمتواصل لشعبنا الفلسطيني في كل أماكن تواجده.

وشدد المجتمعون على تمسكهم بخيار الوحدة والمقاومة في في مواجهة  العدو الصهيوني، من أجل تحرير الأرض والإنسان، وإلى ضرورة دعم صمود أهلنا وشعبنا في كل أماكن تواجده داخل فلسطين المحتلة والشتات.

انشر عبر
المزيد