"الصحفيين العرب" يستنكر مشاركة إعلاميين صهاينة بمؤتمر المنامة

24 حزيران 2019 - 10:30 - الإثنين 24 حزيران 2019, 10:30:17

القاهرة - وكالات

استنكر الاتحاد العام للصحفيين العرب، أمس الأحد، دعوة وسائل إعلام (صهيونية)؛ للمشاركة في مؤتمر المنامة المزمع عقده الثلاثاء والأربعاء المقبلين برعاية أمريكية، والذي يقابله رفض فلسطيني وعربي وإسلامي واسع.

وقال الاتحاد، في بيان، إنه "يستنكر دعوة وسائل الإعلام الصهيونية للمشاركة في مؤتمر المنامة".

وشدَّد البيان على أن المؤتمر "الذي دعت إليه الإدارة الأمريكية فى إطار ما يسمى صفقة القرن مرفوض من كافة الشعوب العربية".

وعبَّر الاتحاد عن "وقوفه الدائم إلى جانب حقوق الشعب الفلسطيني غير القابلة للتصرف، ودعمه الكامل للوقوف ضد هذا المخطط الصهيوني".

وأشار إلى أن "مشاركة وسائل الإعلام الإسرائيلية فى هذا الاجتماع بالبحرين يتعارض مع قرارات الاتحاد العام للصحفيين العرب الذى جرمّ التطبيع مع الإحتلال (الصهيوني) بكل أشكاله".

ودعا كافة المنظمات الإعلامية العربية إلى مقاطعة كافة وسائل الإعلام (الصهيونية) التي "تهدف إلى التسلل إلى أجهزة الإعلام العربية وتصفية الحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني".

ومؤتمر "ورشة الازدهار من أجل السلام"، المرتقب في المنامة يومي 25 و26 يونيو/حزيران الجاري، دعت إليه واشنطن لبحث الجوانب الاقتصادية لـ"صفقة القرن".

و"صفقة القرن"، خطة أعدتها إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، ويتردد أنها تقوم على إجبار الفلسطينيين على تقديم تنازلات مجحفة لمصلحة (كيان العدو)، بما فيها وضع مدينة القدس الشرقية المحتلة، وحق عودة اللاجئين.

انشر عبر
المزيد