الأحزاب العربية في الداخل المحتل تتفق على خوض الانتخابات بقائمة واحدة

20 حزيران 2019 - 05:21 - الخميس 20 حزيران 2019, 17:21:37

الأحزاب العربية بالداخل المحتل
الأحزاب العربية بالداخل المحتل

الداخل الفلسطيني المحتل 48 - وكالات

اتفقت الأحزاب العربية، في الداخل الفلسطيني المحتل عام 48، والممثلة في الكنيست على خوض الانتخابات العامة المقبلة في سبتمبر/أيلول بقائمة واحدة، بعد ان كانت خاضت انتخابات إبريل/نيسان بقائمتين منفصلتين.

وقالت 4 أحزاب عربية في بيان مشترك، اليوم الخميس، إن ممثلي الاحزاب الأربعة أجمعوا على الالتزام الكامل بالقائمة المشتركة، كخيار وحيد لخوض الانتخابات، وعلى ضرورة الإسراع في إتمام تشكيلها، للانطلاق في حملة انتخابية قوية لتقوية التمثيل السياسي للجماهير العربية".

والأحزاب العربية هي: الحركة العربية للتغيير، التجمع الوطني الديمقراطي، الحركة الاسلامية (الجناح الجنوبي) والجبهة الديمقراطية للسلام والمساواة.

وكانت الأحزاب ذاتها، قد خاضت الانتخابات بقائمة واحدة، في العام 2015 وحصلت على 13 مقعدا، ولكنها خاضتها بقائمتين في الانتخابات الأخيرة، وحصلت على 11 مقعدا.

وسادت تقديرات لدى الأحزاب العربية بأن الكثير من الناخبين العرب، لم يشاركوا في الانتخابات الأخيرة بسبب عدم الوحدة بين الأحزاب، واليأس من إمكانية التغيير من خلال التمثيل في الكنيست.

وتشير الإحصاءات الرسمية "الاسرائيلية"، إلى وجود أكثر من مليون ونصف المليون عربي في (الداخل الفلسطيني المحتل) يشكلون 20% من عدد السكان .

انشر عبر
المزيد