كوشنر يعلن نيابة عن الأردن ومصر مشاركتهما في "ورشة البحرين"

12 حزيران 2019 - 10:18 - الأربعاء 12 حزيران 2019, 10:18:56

كوشنر
كوشنر

واشنطن - وكالات

أعلن جاريد كوشنر كبير مستشاري الرئيس الأمريكي دونالد ترامب وصهره، الذي عين نفسه ناطقاً باسم الأردن ومصر، أن المملكة الاردنية الهاشمية وجمهورية مصر العربية، ستشاركان في «ورشة البحرين» الاقتصادية المزمع عقدها يومي 25 و26 حزيران/ يونيو الحالي في المنامة. وأشار كوشنر أمس، الى أن الاعلان الرسمي للدولتين سيكون في غضون ساعات.

وكان مسؤول في البيت الأبيض، أكد أن مصر والأردن والمغرب، أبلغت واشنطن أنها تخطط لحضور المؤتمر الذي يعد الجانب الاقتصادي لـ"صفقة القرن".

وربما تأتي هذا الإعلانات كجزء من الضغط عليها للمشاركة في المؤتمر. وذكرت وكالة «رويترز» أن مشاركة مصر والأردن تعتبر ذات أهمية خاصة لأنهما تاريخياً تعدان لاعبين رئيسين في جهود "التسوية" الصهيونية – الفلسطينية، وغيابهما يعني فشل المؤتمر.

وكان موقع «حدشوت» العبري، قد أفاد بأن الأردن سيشارك في ورشة البحرين التي تعقد برعاية أمريكية – بحرينية. وحسب الموقع ذاته، فإن العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني، أكد على ضرورة وجود الأردن في المؤتمرات الدولية حول القضية الفلسطينية، سواء كان مؤتمر البحرين الذي سيعقد بعنوان «السلام من أجل الازدهار» أو غيره. وعلّل الملك عبد الله الثاني ذلك بقوله: "مشاركتنا حتى نستمع ونبقى على معرفة بما يجري، ولا نكون خارج الغرفة".

ورغم أن الديوان الملكي الأردني لم يصدر أي بيان رسمي في خصوص المشاركة حتى كتابة هذه السطور، فإن الملك عبد الله الثاني، أكد خلال لقائه مع شخصيات سياسية وإعلامية، أمس على موقف بلاده الثابت تجاه القضية الفلسطينية، لافتاً إلى أن التنسيق في هذا الشأن مستمر مع الفلسطينيين ومختلف الأطراف الدولية.

انشر عبر
المزيد