موسى يستقبل "ملتقى الجمعيات" في صور: لمقاطعة مؤتمر البحرين

24 أيار 2019 - 11:32 - الجمعة 24 أيار 2019, 23:32:34

خلال اللقاء
خلال اللقاء

الرشيدية - وكالة القدس للأنباء

استقبل عضو قيادة الساحة اللبنانية لحركة الجهاد الإسلامي ومسؤول منطقة صور، أبو سامر موسى، في مكتبه بمخيم الرشيدية، اليوم الجمعة، وفد ملتقى الجمعيات الأهلية في صور، ضم مفوض العلاقات العامة وقائد منطقة صور لجمعية كشافة الجراح، المهندس أحمد يونس، ورئيس جمعية الاكادميين الأستاذ خليل الأشقر، ورئيس جمعية "هلا صور" الثقافية الاجتماعية الدكتور عماد سعيد. 
وتداول المجتمعون بقضايا عدة، أبرزها الوضع السياسي العام، وما يسمى بصفقة القرن وملحقاتها تحت عناوين مختلفة، لا سيما المؤتمر الاقتصادي المزمع عقده في البحرين، والذي يهدف للتطبيع الاقتصادي كمقدمة لتنفيذ بنود صفقة القرن.
 ودعا المجتمعون إلى مقاطعة هذا اللقاء، وحشد كل الطاقات العربية والإسلامية لمواجهة الأنظمة المتخاذلة، والانحياز لخيار وقرار الشعب الفلسطيني بكافة أطيافة السياسية، معتبرين أن "نهج المقاومة هو السبيل الوحيد لمواجهة المشاريع كافة التي تستهدف القضية الأساس، قضية العرب والمسلمين وكافة أحرار العالم".   
كما اثنى المجتمعون على عمق العلاقات الفلسطينية اللبنانية، ومدى الترابط عبر السنوات الماضية، واحتضان شعب لبنان للقضية الفلسطينية، لاسيما أهلنا في جبل عامل، الذين قدموا التضحيات الجسيمة، داعين إلى تطوير العلاقات والعمل سوياً لرفع المعاناة عن المخيمات، ليتسنى لهم العيش الكريم من خلال رفع بعض الإجراءات المفروضة عليها، مطالبين الحكومة اللبنانية بسن قوانين تمنح الفلسطيني من خلالها حقوقه المدنية والاجتماعية. 
بدوره، شكر موسى ملتقى الجميعات على هذه الزيارة الكريمة، مؤكداً على ضرورة وقوف جميع مكونات الشعوب العربية والإسلامية مع نهج المقاومة، لما فيه من مقاومة لمشاريع تصفية القضية الفلسطينية.

انشر عبر
المزيد