"البنك الدولي" يدعم بلديات غزة بـ 15 مليون دولار

24 أيار 2019 - 10:44 - الجمعة 24 أيار 2019, 10:44:08

البنك الدولي
البنك الدولي

غزة - متابعة

أعلن البنك الدولي اليوم عن تمويل إضافي قدره 10 ملايين دولار، وذلك لتحسين الخدمات البلدية للفلسطينيين في قطاع غزة.

بالإضافة إلى المنحة الجديدة، فإن المشروع الثالث لتطوير البلديات سيستفيد أيضاً من تمويل مشترك قدره 5 ملايين دولار من الصندوق الاستئماني متعدد المانحين للشراكة من أجل تطوير البنية التحتية.

وبهذه المنحة الإضافية التي تبلغ قيمتها 15 مليون دولار، سيسعى المشروع إلى توسيع عملياته لتحسين أداء البلديات ومستويات تقديم الخدمات التي يعتمد عليها ملايين من سكان القطاع.

وقال المدير والممثل المقيم للبنك الدولي في الضفة المحتلة وقطاع غزة، كانثان شانكار، "إن هذا المشروع يهدف إلى تحسين الظروف المعيشية على المستوى المحلي، والحفاظ على الخدمات المقدمة للمواطنين الفلسطينيين في قطاع غزة".

وأضاف شانكار: "سيؤدي استمرار تدهور المستويات المتدنية بالفعل لتقديم الخدمات المحلية إلى تعريض سكان قطاع غزة لمزيد من المخاطر على الصحة، ومن أهمها، التأثير الصحي بسبب تزايد النفايات الصلبة وتحللها في المناطق الحضرية ذات الكثافة السكانية العالية. بالإضافة الى ذلك يتعرض الفلسطينيون في قطاع غزة أيضا لمخاطر على السلامة بسبب الشوارع غير المضاءة والمدمرة، وتدهور البيئة".

وأوضح أن المنحة ستساعد على استمرارية الخدمات المحلية وتوسيعها، من خلال مشاريع كثيفة العمالة وذلك في 25 بلدية في قطاع غزة، كما ستعمل على دعم المشاريع الفرعية منها الطرق، ومعالجة مياه الصرف وإدارة النفايات الصلبة، وتطوير المتنزهات والمساحات المفتوحة، والأسواق العامة، والطاقة الشمسية، وأكثر من ذلك".

وقال الخبير الأول بشؤون التنمية الحضرية في البنك الدولي، كريس بابلو، إنه "تماشياً مع استراتيجية البنك الدولي للمساعدة، ستعمل المجموعة الجديدة من الأنشطة على تقوية دور البلديات في الحفاظ على مستويات تقديم الخدمات المحلية، وتؤدي في غضون ذلك إلى توليد فرص العمل، لاسيما للنساء والشباب الذين يعانون أعلى معدلات البطالة".

 

انشر عبر
المزيد