حماس تنفي ما يشاع "إسرائيليًا" عن وقف إطلاق نار مع غزة

20 أيار 2019 - 10:09 - الإثنين 20 أيار 2019, 22:09:09

غزة - وكالات

نفت حركة المقاومة الإسلامية "حماس" ما تناقلته وسائل إعلام عبرية حول تهدئة لمدة ستة أشهر بين حركة حماس والكيان الصهيوني برعاية مصرية.

وأكدت حماس في تصريح للناطق باسمها فوزي برهوم أن "وقف إطلاق النار بين المقاومة والاحتلال كان مقابل التزامه في تنفيذ كافة التفاهمات".

وكانت القناة الثانية العبرية الليلة، قالت إنها كشفت النقاب عن التوصل لاتفاق وقف إطلاق نار بين حماس وفصائل قطاع غزة و"إسرائيل" لمدة نصف عام.

وقالت القناة إن الاتفاق جرى بوساطة مصرية ومساعدة حثيثة من مبعوث الأمم المتحدة وينص على عدة بنود من بينها وقف التظاهرات الأسبوعية على الحدود والحفاظ على مساحة عازلة 300 متر من السياج ووقف شامل لإطلاق النار، إضافة إلى وقف الحراك البحري.

وفيما يتعلق بالتعهدات الصهيونية فكشفت عن تعهدها بتوسيع مساحة الصيد حتى 15ميلًا، وإدخال الأدوية والمساعدات المدنية، ومفاوضات على الكهرباء والمعابر والصحة والأموال، إضافة إلى دور فاعل للأمم المتحدة في برامج التشغيل في القطاع.

ولفتت القناة إلى أن الاتفاق سيسري لمدة ستة أشهر وحال نجح الجانبان في الحفاظ على الهدوء فسيبدأ النظر في المسائل الأكثر تعقيدًا وهي قضية الجنود والإسرائيليين المحتجزين في غزة.

انشر عبر
المزيد