"لاتخاذ موقف موحد".. الجامعة العربية تستعد لقمتي مكة الطارئتين

20 أيار 2019 - 02:51 - الإثنين 20 أيار 2019, 14:51:49

القاهرة - وكالات

قال الأمين العام المساعد لجامعة الدول العربية للشؤون السياسية السفير خالد الهباس "إن قمتي مكة الطارئتين التي تستضيفهما السعودية سيتم التحضير لهما بالتعاون مع جامعة الدول العربية، كما جرت العادة لترتيب الاجتماعات والفعاليات التي تخص العمل العربي المشترك، سواء على مستوى القمم أو غيره، وبالتالي سوف يكون هناك تنسيق وثيق بين الأمانة العام لجامعة الدول العربية والدولة المضيفة".
وأضاف الأمين العام المساعد "أن دعوة الملك سلمان بن عبدالعزيز لانعقاد قمة عربية إضافة لانعقاد قمة إسلامية وقمة لمجلس التعاون الخليجي تأتي إدراكا من القيادة السعودية لخطورة المرحلة التي تمر بها المنطقة".
وأوضح "أن اجتماع القمة العربية الطارئ الذي تستضيفه السعودية يوم 30 من مايو (أيار) الحالي يهدف إلى التشاور والتنسيق وتبادل وجهات النظر بين القادة العرب حيال التأزم الذي تشهده منطقة الخليج أخيراً.
وكان مصدر مسؤول في وزارة الخارجية السعودية أعلن "أن الملك سلمان بن عبدالعزيز وجّه الدعوة لأشقائه من قادة دول مجلس التعاون وقادة الدول العربية لعقد قمتين خليجية وعربية طارئة في مكة يوم الخميس 30 مايو (أيار) الحالي، حرصاً من السعودية على التشاور والتنسيق مع الدول الشقيقة في كل ما من شأنه تعزيز الأمن والاستقرار في المنطقة".

انشر عبر
المزيد