خاص.. "جمعية زيتونة": توفير عشرات الوجبات للعائلات المحتاجة في "عين الحلوة" و"المية ومية"

18 أيار 2019 - 02:23 - السبت 18 أيار 2019, 14:23:48

خلال تحضير الطعام
خلال تحضير الطعام

وكالة القدس للأنباء - خاص

كعادتها في كل عام ومنذ ثلاثة عشر عاماً، تقوم "جمعية زيتونة للتنمية الاجتماعية" طيلة شهر رمضان المبارك، بتوفير عشرات الوجبات الساخنة يومياً للعائلات المحتاجة في مخيمي عين الحلوة والمية ومية.

في هذا السياق، قالت مديرة الجمعية، زينب جمعة، لـ"وكالة القدس للأنباء"، إنه "من منطلق إحساسنا بقدرة الشباب على العطاء، ولأنه شهر الخير والبركة، تقوم جمعينا منذ (١٣عاماً)، بمبادرة من فريق عملها والمتطوعين، بتحضير وجبات ساخنة للعائلات المحتاجة  في مخيمي عين الحلوة و المية ومية".

وأوضحت جمعة أن "الوجبات العائلية توزع على بيوت المستفيدين من مخيمي عين الحلوة  والمية ومية و الجوار، أما الوجبات الفردية فهي عبارة عن وجبة تقدم للأطفال خلال شهر رمضان، حيث يقوم الفريق بعمل نشاط ترفيهي للأطفال خلال الشهر الكريم، ويقيم إفطاراً ويوزع هدايا، ليرسم البسمة على وجوه الأطفال".

وأشارت إلى أن "عدد الوجبات يعتمد على التبرعات، فكلما زادت التبرعات ارتفع عدد المستفيدين، فخلال اليوم الواحد يمكن تقديم من ٥٠ إلى ١٠٠وجبة عائلية، أي ما يعادل إفطار ما بين ٢٥٠ إلى ٥٠٠ شخص يومياً"، متمنية أن "تلقى هذه المبادرة، التي تهدف إلى خدمة الناس، استحسان وسخاء المتبرعين".

وأهابت مديرة "جمعية زيتونة" بأهل الخير وأصحاب الأيادي البيضاء إلى "المساهمة بهذا العمل المتواضع والخيري، كي يشمل التقديمات لمزيد من العائلات المحتاجة، وذلك من خلال مدنا بالعون طيلة الشهر الفضيل".



خلال العمل 1

خلال العمل

انشر عبر
المزيد