الإعلان عن انطلاق فعاليات إحياء ذكرى النكبة

09 أيار 2019 - 09:34 - الخميس 09 أيار 2019, 21:34:52

النكبة
النكبة

رام الله - متابعة

أعلن عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، ورئيس اللجنة الوطنية العليا لإحياء ذكرى النكبة، الدكتور أحمد أبو هولي، عن انطلاق فعاليات إحياء الذكرى الحادي والسبعين للنكبة في الوطن والشتات وفي كافة أماكن التواجد الفلسطيني.

واوضح د. أبو هولي في بيان صحفي صادر عنه اليوم الخميس، أن "الفعالية المركزية في المحافظات الشمالية (الضفة الغربية) ستكون من خلال المسيرة والهرجان المركزي الذي سيقام في تمام الساعة 11:30 من صباح يوم الأربعاء القادم الموافق 15/5/2019 في مدينة رام الله، والتي ستنطلق من ضريح الشهيد ياسر عرفات إلى ميدان الشهيد ياسر عرفات".

وأضاف د. ابو هولي، أن "فعالية المحافظات الجنوبية (قطاع غزة) ستنطلق يوم الثلاثاء القادم 14/5/2019 الساعة 11:30 صباحاً من مقر وكالة الغوث الدولية "الأونروا" البوابة الغربية باتجاه مقر الأمم المتحدة، حيث سيقام المهرجان المركزي التي سيلقى فيه كلمة لرئيس اللجنة الوطنية العليا لإحياء ذكرى النكبة الدكتور احمد ابو هولي".

أما بخصوص فعاليات مخيمات لبنان كشف د. ابو هولي، أن "مهرجاناً مركزياً سيقام في مدينة صيدا بلبنان يوم الأربعاء القادم الموافق 15/5/2019 الساعة 11:30 صباحاً، بمشاركة كافة القوى الفلسطينية، حيث سيتخلله عدة كلمات سياسية.

وتابع أن "اللجنة الوطنية العليا لإحياء ذكرى لنكبة ستنظم مؤتمراً فكرياً بتاريخ 21-23 حزيران 2019 لمدة ثلاثة أيام في السويد بمدينة ابسالا، بمشاركة الجاليات الفلسطينية في أوروبا.

واوضح د. ابو هولي أن "عدة فعاليات ووقفات ستقام أمام مداخل المخيمات الفلسطينية في لبنان إلى جانب المهرجان المركزي في مخيم صيدا، كما سيكون هناك فعاليات ومسيرات في كافة أماكن تواجد الجاليات الفلسطينية في أوروبا والدول العربية والأميركيتين بالتنسيق مع السفارات والجاليات والفصائل الفلسطينية يوم 15/5/2019.

وأكد على أن اللجنة الوطنية العليا حرصت على انطلاق فعاليات النكبة هذا العام موحدة في البوستر والشعار، تنفيذاً لقرار اللجنة التنفيذية بتوحيد الجهود لإحياء فعاليات النكبة.

 

انشر عبر
المزيد