انطلاق مسيرة العودة الـ22 إلى بلدة خبيزة اليوم

09 أيار 2019 - 11:49 - الخميس 09 أيار 2019, 11:49:16

مشاركة
مشاركة

الداخل المحتل - وكالات

تنطلق اليوم الخميس مسيرة العودة الـ 22 إلى أراضي قرية خبيزة في منطقة الروحة بالداخل الفلسطيني المحتل، والتي تنظمها لجنة الدفاع عن حقوق المهجّرين بدعم من لجنة المتابعة العليا عند الساعة 12:30 ظهراً.

وتجري المسيرة هذا العام تحت شعار "يوم استقلالهم يوم نكبتنا"، تأكيداً على الهوية والوطن وحقيقة نكبة الشعب الفلسطيني، ورداً على قانون القومية العنصري الذي أقره الكنيست مؤخراً.

واستناداً لبيان جمعية الدفاع عن حقوق المهجرين، فإن القدوم إلى مسيرة العودة مفضل أن يكون بالحافلات، وأن التجّمع للمسيرة المركزية يبدأ على أراضي قرية خبيزة في تمام الساعة 12:30.

وتنطلق المسيرة صوب مكان تنظيم المهرجان السياسي والثقافي، حيث سيتم تنظيم فعاليات شتّى تُرسّخ حق العودة والانتماء الوطني وتتمسك برواية الشعب والوطن، خلال المسيرة والمهرجان.

واعتبرت لجنة المتابعة، أن المشاركة الواسعة في هذا العام ستكون رداً على مخططات التصفية للقضية الفلسطينية التي يقودها الفريق الصهيوني الجالس في البيت الأبيض الأميركي بزعامة دونالد ترمب، وبتنسيق كامل ومطابق مع حكومة المستوطنين بزعامة بنيامين نتنياهو.

وشددت في بيان سابق لها، على أن "الشعب وفي مسيرة العودة سيرفع شعارات التضامن مع شعبنا غزة النازفة، تحت العدوان الاحتلالي الدموي، وتطالب برفع الحصار الاجرامي عن شعبنا، وانهاء الاحتلال وإقامة الدولة الفلسطينية ذات السيادة، وعاصمتها القدس، وعودة اللاجئين الى وطنهم، وعودة المهجرين في الوطن الى قراهم المهجّرة والمدمرة".

 

انشر عبر
المزيد