فضيحة في مخيّم البداوي.. حفر مجرور صرف صحّي بين المقابر!

27 نيسان 2019 - 10:08 - السبت 27 نيسان 2019, 10:08:45

حفر مجارير
حفر مجارير

مخيم البداوي - متابعة

اشتكى أهالي مخيم البداوي من المسّ بمقابر أهلهم داخل المخيّم، حيث تمّ حفر القبور من قبل لجنة تحسين المخيّم والمتعهد بذريعة تمرير مجرور مياه صرف صحي، لكنّ مياه المجارير والصّرف الصحي اختلطت بعظام الأموات.

وقد اعترض الأهالي على عدم احترام الشريعة الإسلامية وحرمة الميّت بعد أن تمّ حفر القبور وانتشال العظام ورميِها بين مياه المجارير فقط لتمرير المجرور من هذه المنطقة.

وقد أصدر رابطة الضاهرية ورابطة ابناء الحولة بيان جاء فيه، “لقد تفاجئ اهل مخيم البداوي بنبش القبور دون مراعاة للموت وحرمته، حيث بدأ متعهد الحفر في ما يُسمى “لجنة التطوير” باستخدام حفارة كبيرة “بوب كات” بتحطيم القبور من أجل مد قسطل صغير كان بامكانه الحفر من اجله بالمعول أو الكمبرسور".

وأضاف البيان: “أن ذلك العمل يدل على العشوائية التي يتم استخدامها في كل المشاريع التي تعمل هذه اللجنة عليها وليس لها إلا هدف واحد، هو صرف المال في أي مكان من أجل تسجيل فواتير ونهب الهبة الألمانية بطرق الاحتيال على هذا الشعب المبتلى والمنكوب”.

وختم: “اننا في رابطة الضاهرية ورابطة الحولة نستنكر أشد استنكار لهذا العمل الأرعن، ولن نقبل بهكذا أعمال، وندعو أهلنا في المخيم للوقوف في وجه هذه المشاريع التي ليس لها داع، خاصة بعد الأمطار التي هطلت، ولم تتسبب بأي فيضان أو طوفان.

المصدر: شبكة أحفاد الإخبارية

انشر عبر
المزيد